أخبار

إيران.. مظاهرات مستمرة في العديد من المدن ترفع شعار “الموت لخامنئي”

خاص رسالة بوست |

اليوم الـ 155 للانتفاضة، مظاهرات في زاهدان وخاش وسنندج وسردشت وكاليكش
بشعارات الموت لخامنئي، الموت للحرس، الموت للباسيج ؛ سأخذ بثأر أخي؛
“الموت للظالم سواء كان الشاه او المرشد(خامنئي)” و “لا لنظام الشاه ولا لنظام الملالي بل سالكين درب مناضلي الحرية”

تابعنا في فيسبوك

يوم الجمعة 17 فبراير، في اليوم الـ 155 للانتفاضة الوطنية، وعلى الرغم من الانتشار الواسع للقوات القمعية وإغلاق الطرق المؤدية إلى مسجد مكي زاهدان، نظم الآلاف من مواطني المدينة الشجعان مظاهرات مرة أخرى في الشوارع بعد صلاة الجمعة.
وهتف المتظاهرون “الموت لخامنئي”، “الموت للديكتاتور”، “الأكراد والبلوش والأذريون يطالبون بالحرية والمساواة”، “الموت للحرس، الموت للباسيج”، “سأخذ بثأر أخي”، “ليطلق سراح السجناء السياسيين” ، “الموت للظالم سواء كان الشاه او المرشد (خامنئي)”.
وكان المتظاهرون يحملون لافتات كتب عليها “لا لنظام الشاه ولا لنظام الملالي بل سالكين درب مناضلي الحرية”، “تقدم بلوشستان مرهون في السيادة الوطنية”، ” تتحقق الحرية مع يمكن ويجب”، “لا للتهديدات ولا للاغراءات”.

كما تظاهر مواطنو خاش الشجعان اليوم بعد صلاة الجمعة بهتافات “الموت لخامنئي”.
وأما في سنندج، وبعد صلاة الجمعة، فقد احتج مواطنوالمدينة على اعتقال ماموستا إبراهيم كريمي ننله، إمام مسجد قرية ننله، بشعارات “الموت لخامنئي” و “الموت للديكتاتور” وطالبوا بالإفراج عنه.
ونظم مواطنو سردشت تجمعًا احتجاجيًا حاشدًا للاحتجاج على اعتقال ماموستا فتح الله رستمي إمام الجمعة في قرية مارغان، وطالبوا بالإفراج عنه. وتم اعتقال ماموستا رستمي عندما كان يذهب إلى مدينة خوي لمساعدة منكوبي الزلزال في المدينة.

اقرأ: إيران.. عرض صور ضوئية لأبطال المقاومة في مدينة مشهد
كما تظاهرت مجموعة كبيرة من المواطنين البلوش والتركمان في كاليكش بمحافظة كلستان بعد صلاة الجمعة احتجاجًا على الإقامة الجبرية لمولوي محمد حسين كركيج ومنعه من إقامة صلاة الجمعة ورددوا شعار “حرية العقيدة حقنا المؤكد”.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
17 فبراير/ شباط 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى