أخبار

دعوة لإنقاذ حياة 6 سجناء سياسيين محكومين بالإعدام في سجن شيبان بالأهواز

(إعدام 14 سجيناً في 4 أيام ونقل المزيد من السجناء إلى الحبس الانفرادي للإعدام)

في خضم مناورة العفو التي قام بها خامنئي، أصدر قضاء نظام الجلادين في 14 فبراير في عمل إجرامي، أحكاما بالإعدام على 6 سجناء سياسيين من المواطنين العرب في سجن شيبان بالأهواز.

من ناحية أخرى قام جلادو خامنئي بإعدام 14 سجينًا على الأقل شنقًا في سجون جرجان وقزوين وأرومية وأراك وكرج المركزي ونيشابور وكوهردشت في الفترة من 12 إلى 15 فبراير. في الوقت نفسه، في 13 و 14 فبراير، تم نقل 12 سجينًا في سجن كوهردشت و 5 سجناء في إيلام إلى زنازين انفرادية لتنفيذ حكم الإعدام.

وقام سفاحو خامنئي بإعدام سجينين في سجن كوهردشت الأربعاء 15 فبراير وسجينين هما ميلاد جاجويي خانيك ومحمد علي أختري كهلان في سجن أورمية المركزي يوم الثلاثاء 14 فبراير، وسجين اسمه مهدي دوستاري وسجينين آخرين بسجن كرج المركزي و 3 سجناء آخرين في سجن أراك المركزي وسجين اسمه برويز فروتني في سجن نيشابور.

كما في يوم الاثنين 13 فبراير، تم إعدام سجينين هما أحمد ثمري وبهزاد علي رضايي في سجن قزوين المركزي، ويوم الأحد 12 فبراير، تم إعدام سيروس غلام علي في سجن جرجان المركزي على يد جلادي خامنئي.

إن المقاومة الإيرانية تدعو مجدداً المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لمنع إعدام السجناء، لا سيما السجناء السياسيين المحكوم عليهم بالإعدام في سجن شيبان بالأهواز، وتطالب بإحالة قضية جرائم النظام إلى مجلس الأمن وتقديم قادة النظام، وخاصة خامنئي، رئيسي وايجئي وقادة الحرس إلى العدالة، لارتكابهم الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية على مدى أربعة عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى