أخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يعزي فيصل المقداد بضحايا الزلزال

فريق التحرير |

أفادت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش قدَّم مساء أمس الأربعاء، “تعازيه” لوزير خارجية النظام فيصل المقداد بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.
وأضافت “سانا” إن غوتيرش رحّب خلال الاتصال بـ “قرار الحكومة السورية إدخال المساعدات الأممية عبر معبرين حدوديين مع تركيا إلى محافظة إدلب لمدة 3 أشهر”.
وأكد غوتيرش أن الأمم المتحدة “ستبذل كل ما يمكن من جهود لإدخال المساعدات إلى كل المناطق المتضررة في سوريا استجابة لتداعيات الزلزال”.

اقرأ: جاويش أوغلو: تركيا لن تسمح بتدفق جديد للاجئين السوريين بعد الزلزال


كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد قالت، أمس الأربعاء، إن الأمم المتحدة فشلت في الاستجابة لضحايا الزلزال المدمر بمناطق شمال غربي سوريا.
وقالت الشبكة في تقريرها إن تأخر وصول المساعدات الأممية إلى شمال غربي سوريا، وترك المنظمات المدنية المحلية تواجه بمفردها أهوال الزلزال ومخلفاته، تسبب في زيادة عدد الضحايا الذين ماتوا تحت الأنقاض.
وأضافت أن استجابة الأمم المتحدة لم تكن بشكل يتناسب مع هول الزلزال في شمال غربي سوريا؛ حيث تم تأخير تفعيل بعض آليات الأمم المتحدة لمواجهة الكوارث في حين لم تفعل آليات أخرى مثل إطلاق نداءات لحشد الجهود والفرق من جميع دول العالم.

تابعنا في فيسبوك


وفي السادس من شهر شباط الجاري، ضرب زلزال مدمّر قوته 7.7 درجات، جنوبي تركيا وشمالي سوريا، أعقبه زلزال آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، بلغت حتى لحظة إعداد هذا الخبر ما يقارب 40 ألف قتيل في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى