أخبار

الأمن التركي يعتقل 14 شخصاً لنشرهم إشاعات عبر شبكات التواصل

فريق التحرير |

اعتقلت السلطات التركية 14 شخصًا من مجموع 56 مطلوبًا يتهمون بنشر إشاعات حول الزلزال الأخير الذي ضرب سوريا وتركيا قبل أيام، مشيرة إلى أن الشرطة تتعقب بقية المطلوبين.
وجاء في بيان صحفي نشرته مديرية الأمن العام عبر موقعها الرسمي اليوم، الاثنين 13 من شباط، أنها أطلقت “دوريات افتراضية” على الإنترنت على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لملاحقة هذا النوع من الجرائم الإلكترونية.
وأشارت إلى أن هذه الدوريات يجري متابعتها من قبل إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في المديرية العامة للأمن.
البيان أضاف أن 475 حسابًا عبر الإنترنت يجري تعقبها بتهمة نشر “منشورات استفزازية” على منصات التواصل الاجتماعي بشأن الزلزال “بغية إثارة الخوف والذعر”.

تابعنا في فيسبوك


إلى جانب ذلك أغلقت السلطات التركية 41 موقعًا إلكترونيًا معدة لعمليات “التصيد الاحتيالي”، من بينها مواقع عملت على جمع الأموال منتحلة أسماء جمعيات وأشخاص، إلى جانب أربعة حسابات عبر الإنترنت كان يطلب أصحابها أموالًا من المدنيين.
ومنذ اليوم الأول للزلزال، أطلقت مواقع إخبارية وشخصيات سياسية مجموعة من الإشاعات والأخبار المغلوطة استهدفت اللاجئين السوريين في البلاد، إلى جانب أخبار أخرى استهدفت حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في البلاد.


السياسي أوميت أوزداغ أطلق مجموعة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، اتهم فيها اللاجئين السوريين بتنظيم عمليات نهب وسرقة للمحال التجارية والمنازل في المناطق التي ضربها الزلزال، لتنتشر هذه المعلومات عبر منصة التواصل نفسها بين المواطنين الأتراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى