أخبار

استمرار عمليات البحث عن ضحايا للزلزال في سورية

استمرت فرق الدفاع المدني السوري في عمليات البحث وانتشال الضحايا شمال غربي البلاد، مع استمرار وصول جثامين لضحايا سوريين قضوا في الزلزال جنوبي تركيا، في وقت أعلن فيه النظام عن انتهاء عمليات الإنقاذ والبحث في اللاذقية، فيما وصلت، صباح اليوم الثلاثاء، طائرة سعودية هي الأولى من نوعها، تحمل مساعدات إغاثية إلى مطار حلب الدولي.

وقال الدفاع المدني السوري، في شمال غربي سورية، إنّ عمليات البحث مستمرة لانتشال جثامين المتوفين في أماكن عدة في ريفي إدلب وحلب، مضيفاً في بيان له أنّ حصيلة الضحايا الموثقة حتى مساء أمس بلغت 2274 حالة وفاة، وأكثر من 12400 إصابة، مشيراً إلى أنّ فرق الإنقاذ التابعة له استجابت إلى 2170 حالة وفاة، وأسعفت نحو 2950 مصاباً.

من جانبه، أعلن محافظ اللاذقية، التابع للنظام السوري، عامر هلال، انتهاء أعمال البحث عن الضحايا في كل المواقع بالمحافظة، مساء أمس الاثنين، فيما تتواصل عملية إزالة الأنقاض.

تابعنا في فيسبوك

وأضاف هلال، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، أنّ عدد المتضررين جراء الزلزال في المحافظة يتجاوز 142 ألف مواطن، وأنّ عدد ضحايا الزلزال في المحافظة بلغ 805 وفيات، و1131 إصابة، مع تهدم 103 أبنية بشكل كلي، و247 بناء بات آيلاً للسقوط.

وكانت آخر حصيلة للضحايا قد أعلن عنها النظام السوري في مناطق سيطرته وصلت إلى 1414 وفاة و2349 إصابة، بعد إعلان انتهاء عمليات البحث والإنقاذ في مناطق عدة.

من جهة أخرى، قالت إدارة معبر باب الهوى، في بيان لها، إنّ عدد جثامين الضحايا السوريين الذين قضوا في جنوب تركيا ووصلوا إلى سورية، حتى مساء أمس الاثنين، بلغ 1310 جثامين، مشيرة، في بيان لها، إلى أنّ كوادرها لا تزال تعمل على مدار الساعة لإيصال بقية جثامين السوريين التي تصل تباعاً إلى ذويهم.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى