أخبار

“فزعة أهل العشاير” من المنطقة الشرقية تصل إلى منكوبي الشمال السوري

فريق التحرير |

وصلت عشرات الشاحنات التي تحمل مساعدات مقدمة من أبناء المناطق الشرقية في سوريا إلى مناطق نفوذ المعارضة السورية المحاذية للحدود التركية شمالي محافظة حلب، وأجزاء من محافظة إدلب
وتداول ناشطون عبر فيس بوك تسجيلات مصورة تظهر دخول عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية مقدمة من العشائر في شمال شرقي سوريا إلى المنكوبين من الزلزال في الشمال السوري..
ونشرت شبكة “نهر ميديا” المحلية عبر “فيس بوك” اليوم، الاثنين 13 من شباط، صورًا تظهر عشرات السيارات كتب عليها “فزعة أهل العشائر” تحمل مساعدات إلى المناطق المنكوبة شمالي سوريا.


وأضافت أن القافلات تجمعت على جسر “قرافوزات” شرق مدينة منبج بريف حلب الشرقي، استعدادًا للدخول إلى الشمال السوري.
شبكات محلية عديدة قالت إن الشاحنات بلغ عددها 80 شاحنة، جمعها وجهاء من عشائر “العكيدات” “والبكارة” وقبائل أخرى شرقي سوريا، وجهتها الأخيرة المناطق المتضررة بالزلزال على مقربة من الحدود السورية- التركية.
وكانت “الحكومة السورية المؤقتة” قالت أمس الأحد في بيان إنها “ستلبي نداء الأهالي والعشائر في المناطق الشرقية من سوريا واستقبال شاحنات المساعدات المقدمة من قبلهم وتقديم كل ما يلزم لضمان إيصال هذه المساعدات إلى المتضررين من الزلزال”.

تابعنا في فيسبوك


سبق ذلك في 9 من شباط الحالي، وعقب ثلاثة أيام على الزلزال الذي ضرب المنطقة، إعلان “قسد“، صاحبة النفوذ شمال شرقي سوريا، عن مساعدات أرسلتها إلى المناطق التي تعرضت للزلزال في سوريا، قوبلت بالرفض ومنعت من الدخول إلى مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى