أخبار

سوريون يوجهون نداء استغاثة لاستخراج عالقين تحت الأنقاض بعد الزلزال المدمر

فريق التحرير |

وجّه سوريون نداءات استغاثة لإنقاذ عالقين تحت الأنقاض بعدما ضرب زلزال مدمر جنوب تركيا ومناطق واسعة من سوريا خلّف نحو 450 قتيلاً في حصيلة أولية مرشحة للزيادة.

ونشر العديد من السوريين مقاطع فيديو وصوراً ومنشورات عقب دقائق من وقوع الزلازل فجر اليوم الإثنين، طلبوا فيها المساعدة لإنقاذ أقاربهم وعائلاتهم التي بقيت تحت الأنقاض جراء انهيار المباني إثر الزلزال الذي ضرب العديد من المناطق.


وبالتزامن مع طلبات الاستغاثة سارعت فرق الدفاع المدني في سوريا وفرق الإغاثة داخل تركيا لتقديم يد العون للمصابين وانتشال الضحايا من تحت الركام.
وبلغت حصيلة الضحايا نحو 450 قتيلاً، معظمهم في سوريا، إذ أفاد مراسلو أورينت في الشمال السوري بأن عدد الوفيات عدد الوفيات حتى الآن في ريف حلب، 50 في الأتارب و17 بجنديرس و5 بمارع و3 بإعزاز و3 في الباب و2 في سجو وشخص واحد في رام حمدان.
وفي إدلب، توفي 7 في سرمدا و3 في دركوش و3 في كفرنبل و3 في كفرتخاريم 2 في معرة مصرين وواحد في كل من الجينة وزردنا وتل الكرامة وكفرعويد، في حين ما يزال المئات تحت الأنقاض في مختلف المدن والبلدات بريفي إدلب وحلب.
وأعلن الدفاع المدني السوري في بيان شمال غرب سوريا منطقة منكوبة جراء الزلزال، فيما أطلقت الكوادر الطبية في شمال غرب سوريا نداءً للتبرع بالدم من خلال الوصول لأقرب مشفى أو نقطة طبية.


وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد ارتفاع أعداد ضحايا الزلزال إلى 237 وفاة و639 إصابة في كل من محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس.


أما في تركيا، فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر إلى 284 قتيلاً و2323 جريحاً بحسب نائب الرئيس التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى