أخبار

مئات الضحايا بين قتلى وجرحى وعالقين تحت الأنقاض في اللاذقية جراء الزلزال

فريق التحرير |

قتل وأصيب مئات الأشخاص في محافظة اللاذقية من جراء زلزال قوي ضرب فجر اليوم الإثنين جنوبي تركيا والشمال السوري، ليرتفع عدد الضحايا في عموم سوريا لنحو 592 شخصاً في حصيلة غير نهائية، نظراً لوجود مئات المفقودين والعالقين تحت الأنقاض.
وأعلن “محافظ اللاذقية”، عامر إسماعيل هلال، أن حصيلة الضحايا الأولية في محافظة اللاذقية وحدها وصلت إلى نحو 139 ضحية، إضافة إلى وجود مئات الجرحى والعالقين تحت الأنقاض، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

اقرأ: الرئيس التركي: عدد القتلى ارتفع جراء الزلزال إلى 912 شخصاً و5383 مصاباً


وبحسب مراكز عالمية للزلازل وأبحاث علوم الأرض، فإنّ زلزالاً بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، ضرب عدّة مدنٍ سوريّة في الشمال والغرب، كما ضرب عدّة مدنٍ تركية في الجنوب والوسط.
وفي وقت سابق من اليوم، قال هلال لإذاعة “شام إف إم”، إن 52 بناء في حالة انهيار كلي، وفي مدينة جبلة فقط 21 بناء منهارا، إضافة إلى عدة مناطق في اللاذقية.
وأوضح أن أكثر المدن تضرراً في محافظة اللاذقية هي جبلة، وإلى الآن لا تزال عمليات إنقاذ ورفع أنقاض مستمرة، مشيراً أنه لا توجد أرقام محددة لأعداد الناجين من الزلزال في اللاذقية.


وأضاف أن “محافظتي دمشق وطرطوس” أرسلتا عدة آليات إلى اللاذقية، مؤكداً أن المحافظة تحتاج إلى فرق من “الدفاع المدني” للمساعدة في الإنقاذ نتيجة الأضرار الكبيرة في المحافظة من جراء الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى