أخبار

تركيا.. اعتقال 15 شخصاً خططوا لتنفيذ عمليات ضد قنصليات أوروبية في إستانبول

فريق التحرير |

ألقت السلطات التركية القبض على 15 مشتبهًا بتهمة تلقي أوامر من تنظيم الدولة “داعش” لتنفيذ عمليات تستهدف بعض القنصليات العامة ودور عبادة المواطنين المسيحيين واليهود في إسطنبول.
وقالت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر أمنية، إن فرق مكافحة الإرهاب في مدينة إسطنبول نفذت عملية للكشف عن أنشطة “داعش” والقبض على المشتبه فيهم.
وتمكنت الفرق من القبض على 15 مشتبهًا فيه بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات بتهمة تلقي أوامر من قيادات ما يسمى “ولاية خراسان” (التابعة للتنظيم) لتنفيذ عمليات ضد قنصليتي السويد وهولندا ودور عبادة المواطنين المسيحيين واليهود في إسطنبول على خلفية حرق المصحف أمام السفارة التركية في استوكهولم قبل أيام.

تابعنا في فيسبوك


وأكدت التحريات صلات الموقوفين بتنظيم داعش ومناطق انتشاره من دون رصد تهديدات ملموسة تستهدف القنصليات العامة وأماكن العبادة التابعة للمسيحيين واليهود.
وبعد إحالتهم إلى القصر العدلي في إسطنبول، أصدرت محكمة تركية هناك قرارًا باعتقال الموقوفين.


وقبل أيام، أغلقت قنصليات أوروبية منها الألمانية والبلجيكية والفرنسية والهولندية أبوابها بشكل مؤقت في إسطنبول بعدما أصدرت تحذيرات أمنية بوجود احتمالية تنفيذ عمليات إرهابية في تركيا عقب حرق القرآن الكريم في السويد، وهو ما اعتبره وزير الخارجية التركي سليمان صويلو حرباً نفسياً تشنها هذه الدول على تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى