أخبار عاجلة

“وول ستريت جورنال”: إسرائيل نفذت هجوماً على موقع عسكري إيراني بطائرات مسيرة

فريق التحرير|

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الأحد، عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن إسرائيل نفذت غارة سرية بطائرات مسيرة استهدفت مجمعًا دفاعيًا في إيران.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت إيران ليلة الأحد، أنّ دفاعاتها تصدّت لهجوم بطائرات مسيّرة على موقع عسكري في أصفهان، وسط البلاد، من دون أن تقع إصابات.

ونقلت وكالة “إرنا” عن بيان لوزارة الدفاع، حينها، أنّه تمّ تنفيذ هجوم فاشل باستخدام طائرات مسيّرة على أحد المجمّعات العسكريّة التابعة لوزارة الدفاع”.

وأشار البيان إلى أنّ “الدفاعات الجوّية للمجمّع أسقطت إحدى المسيّرات، بينما حوصِرت مسيّرتان وانفجرتا”.

وقالت الوزارة إنّ الهجوم “لم يتسبّب في أيّ تعطيل لعمل المجمّع”، ولم يتسبّب في وقوع إصابات، بل أحدث فقط “أضرارًا طفيفة في سقف” أحد المباني.

وفي وقت لاحق، ذكرت “إرنا” أنّ ثلاث طائرات مسيّرة استهدفت “مصنعاً للذخيرة” شمال مدينة أصفهان.

من جهته، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال، هرتسي هليفي، لـ”وول ستريت جورنال”، الأسبوع الماضي، إن “إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان للأسوأ، وأن المناورات الأميركية الإسرائيلية بعثت “رسالة واضحة للغاية إلى إيران: إذا ارتكبت إيران أخطاء، فإن القدرات الهجومية على أهبة الاستعداد”.

يشار بأن حراكاً احتجاجياً يعم المحافظات الإيرانية منذ سيبتمبر/ أيلول الفائت بعد وفاة الشابة مهسا أميني في خلال وجودها قيد التوقيف لدى الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رويترز: السعودية ونظام الأسد يتفقان على إعادة فتح السفارات

فريق التحرير | كشفت وكالة رويترز أن قرار إعادة افتتاح سفارتي النظام والسعودية جاء “نتيجة …