أخبار

“دفاع المؤقتة”.. تبدأ بتسليم كافة الحواجز في الشمال السوري” للشرطة العسكرية”

فريق التحرير |

أعلن “الجيش الوطني السوري” ، البدء بتنفيذ خطة تسليم جميع الحواجز الأمنية إلى إدارة “الشرطة العسكرية”، في مناطق سيطرته شمال غربي سوريا.
الناطق الرسمي لوزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة” المظلة السياسية لـ”الوطني”، العميد أيمن شرارة، قال: إن تسليم الحواجز الأمنية لـ”الشرطة العسكرية” يشمل مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي ومدينتي تل أبيض ورأس العين شمال شرقي سوريا.

اقرأ: الشرطة العسكرية تعتقل متهمين بقتل الناشط “أبو غنوم” في مدينة الباب


وأضاف “شرارة” أن الخطة جاءت من أجل تنظيم عمل هذه الحواجز بشكل أفضل، من خلال اتباعها إلى إدارة مركزية واحدة، وبإشراف نائب مدير إدارة “الشرطة العسكرية” لشؤون الحواجز والمعابر
وأردف عبر تسجيل مصوّر، الأربعاء 25 من كانون الثاني، أن الغاية من تسليم الحواجز أن تتبع إلى إدارة واحدة، ما يؤمن سهولة التواصل فيما بينها ويساهم بحفظ الأمن والأمان.
وسترفد هذه الحواجز بكوادر مؤهلة ومدربة أمنيًا وعسكريًا والعمل على تخفيض أعداد هذه الحواجز خلال الفترة المقبلة، وفق الناطق الرسمي.

تابعنا في فيسبوك


يذكر أن الإعلان عن بدء استلام الحواجز الأمنية من قبل “الشرطة العسكرية” جاء بعد حوالي 15 يومًا من إعلان “دفاع المؤقتة” عن عزمها فتح معبر “عون الدادات” بريف حلب الشرقي، أمام حركة المدنيين لأسباب “إنسانية”.
ويبدأ التسجيل على الدخول من المعبر منذ تاريخ صدور البيان في 12 كانون الثاني الحالي، عن طريق الجهات المخولة في إدارة “الشرطة العسكرية” على أن تبدأ حركة العبور رسميًا في 1 من شباط المقبل.
ولفت البيان إلى أن قرار اعتماد المعبر يأتي في “سبيل مكافحة تهريب الأشخاص ومنع استغلالهم”.
ويأتي ذلك بعد معلومات تتحدث عن إعادة هيكلة “الوطني”، في حين تم مؤخرا تعيين فهيم عيسى قائداً عاماً للفيلق الثاني بدلاً من العقيد أحمد العثمان، تزامنا مع إعادة ضم فرقة السلطان سليمان شاه، وفرقة الحمزة إلى صفوف الفيلق الثاني.
ويذكر أن كل هذه التطورات والخطوات بما فيها إعاان حل “مجلس الشورى” في الفيلق الثالث، تأتي بعد اجتماع عقد في 2 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بولاية غازي عنتاب التركية دون الكشف عن كامل مخرجات الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى