أخبار

استهداف قيادي بحركة “أحرار الشام” بطائرة مسيرة شرقي حلب

فريق التحرير |

قُتل قيادي بارز في “حركة أحرار الشام” الإسلامية إثر استهداف منزله من قبل طائرة مُسيرة في ريف مدينة “الباب” الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “درع الفرات” شرقي محافظة حلب.

وقالت مصادر محلية إن قائد “لواء الباب” العامل ضمن صفوف “حركة أحرار الشام – القاطع الشرقي” (صدام الموسى) المعروف باسم “أبو عدي عولان” قُتل مساء اليوم الأربعاء، إثر استهداف طائرة مُسيرة مُذخرة منزله الكائن في قرية “الحدث” القريبة من مدينة “الباب” الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “درع الفرات” شرق محافظة حلب، شمال سوريا، فيما لم يتضح حتى اللحظة تبعية الجهة المسؤولة عن الاستهداف.

تابعنا في فيسبوك

وبحسب هذه المصادر فإن القيادي “الموسى” يعد الذراع الأيمن في منطقة الشمال السوري لـ “أبي ماريا القحطاني” أبرز قياديي “هيئة تحرير الشام”، فضلاً عن “الولاء المُطلق” للوائه “أحرار عولان” للهيئة.
يذكر أن تعداد عناصر “القاطع الشرقي” التابع لـ “أحرار الشام”، يتراوح بين 1500 و2000 مقاتل معظمهم من أبناء ريف حلب الشمالي والشرقي، ويتخذون من قريتي عبلة وعولان، قرب مدينة الباب مواقع رئيسية لهم.

من جهة أخرى، أعلنت “وزارة الدفاع التركية” في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، أن القوات المُسلحة التركية تمكنت من “تحييد 7 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني (PKK)، ووحدات حماية الشعب (YPG) الذين حاولوا مهاجمة مناطق درع الفرات ونبع السلام شمال سوريا”.

تابعنا في فيسبوك

وكان عناصر من قوات النظام قد قُتلوا وجرحوا اليوم الأربعاء، إثر صد محاولة تسلل من قبل فصائل “الفيلق الثالث” العاملة تحت مظلة “الجيش الوطني السوري”، لمجموعات عسكرية من قوات النظام حاولت التسلل على محور بلدة “تادف” القريبة من مدينة “الباب” شرقي محافظة حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى