أخبار

استشهاد 4 فلسطينين باقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين

فريق التحرير |

اُستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “4 فلسطينيين ارتقوا بينهم سيدة مسنة خلال اقتحام الاحتلال المستمر لمخيم جنين”.
وأعلنت الوزارة في بيان ارتفاع الحصيلة إلى “أربعة شهداء بينهم سيدة مسنّة”، بعدما كانت قد أفادت في حصيلة سابقة عن مقتل ثلاثة وسقوط “العديد من المصابين، بينهم بحالات خطيرة”. وأشارت الوزارة إلى أن “الوضع في مخيم جنين حرج للغاية” متّهمة الجيش الإسرائيلي بـ”اقتحام مستشفى جنين الحكومي، وإطلاق بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع” بداخله.

تابعنا في فيسبوك

وقالت الوزارة إن أحد القتلى، صائب الأزريقي البالغ من العمر 24 عاماً، نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة بعد إصابته بالرصاص، وتوفي متأثراً بجراحه. وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات كانت تنفذ عملية في مخيم جنين للاجئين، معقل النشطاء في الضفة الغربية، الذي كان محل تركيز قرابة عام، في ما يرتبط بالاعتقالات. ولم تقدم على الفور أي تفاصيل أخرى.
من ناحيتها ذكرت شبكة القدس الإخبارية أن الهدف من اقتحام الاحتلال لمخيم جنين المستمر منذ فجر الخميس هو نادي مخيم جنين حيث يجري الاحتلال فيه عمليات هدم وتجريف وتدمير للسيارات.


وتصاعدت التوترات بين جنود الاحتلال والفلسطينيين منذ أن شنت إسرائيل حملة اعتقالات في الربيع الماضي، في أعقاب سلسلة من الهجمات الفلسطينية أسفرت عن مقتل 19 شخصاً، في حين أدت جولة أخرى من الهجمات في وقت لاحق من العام إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 30. وترفع أعمال العنف اليوم عدد القتلى الفلسطينيين هذا العام إلى 21. قُتل ما يقرب من 150 فلسطينياً العام الماضي، مما يجعل عام 2022 الأكثر دموية منذ 2004.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى