أخبار

نصرةً للقرآن.. الأزهر يدعو إلى مقاطعة المنتجات السويدية والهولندية

فريق التحرير |

دعا الأزهر الشريف الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بجميع أنواعها، واتخاذ موقف قوي وموحد نصرة للقرآن الكريم.
جاء ذلك في بيان أصدره الأزهر الشريف اليوم الأربعاء عبر منصاته، ردًّا على قيام متطرف سويدي بحرق نسخة من القرآن الكريم وقيام آخر هولندي بتمزيق وتدنيس نسخة أخرى من المصحف الشريف.

اقرأ: حرق المصحف في أوروبا.. حالات عابرة أم أصول تاريخية؟


وأشار الأزهر في بيانه إلى أن المقاطعة “رد مناسب على حكومتي هاتين الدولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها (حرية التعبير)، وجديرة بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوب راقية مرتبطة بالله وهداية السماء”.
وشدد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذل صريح عن نصرة الدين الذي ارتضاه الله لهم.
كما أكد أن “هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين -الذي لا يعرفون عنه شيئًا ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه- إلا حين يكونون وجهًا لوجه أمام ضرورات المادة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغة غير لغتها، ولا يقدّسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك”.


وطالب المجتمع الإنساني والمؤسسات الدولية وحكماء العالم بالوقوف في وجه محاولات العبث بالمقدسات الدينية.
وجاءت تصريحات الأزهر الشريف، بعد أن أصدرت السويد، في وقتٍ سابق، قراراً يسمح لزعيم حزب “الخط المتشدّد الدانماركي”، اليميني المتطرّف، راسموس بالودان، بإحراق نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.
وبعد السويد، مزّق زعيم حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام في هولندا، إدوين واجنسفيلد، نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى البرلمان في لاهاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى