أخبار

مقتل “قائد لواء” بقوات الأسد بقصف مدفعي تركي شمالي حلب

فريق التحرير |

قتل وجرح عناصر من قوات نظام الأسد، بينهم ضابط برتبة عميد، إثر قصف مدفعي تركي استهدف نقطة عسكرية لهم في محيط مدينة عفرين شمالي محافظة حلب.
حسابات إخبارية موالية للنظام السوري نعت “اللواء شرف” عمار جودت تيشوري، وهو قائد “اللواء 135” في محافظة حلب، مشيرة إلى أنه قتل خلال قصف مدفعي تركي استهدف شمالي حلب.
وينحدر اللواء من قرية المنطار التابعة لمحافظة طرطوس غربي سوريا.

تابعنا في فيسبوك


وكالة “نورث برس” ومقرها شمال شرقي سوريا، قالت إن أربعة عناصر من قوات النظام بينهم ضباط أصيبوا بجروح، إثر قصف مدفعي تركي استهدف قرية مياسة جنوبي مدينة عفرين شمالي حلب.
وأضافت أن القصف التركي مصدره المدفعية المتمركزة في مركز البحوث العلمية بقرية ندة شرقي مدينة إعزاز، وعرف من بين المصابين ضابطين هما العميد عمار تبشوري والمقدم زكوان بالإضافة لقائد سرية ومجند، بحسب الوكالة
بينما لم تعلن قوات النظام من جانبها بشكل رسمي عن مقتل أي عنصر أو ضابط من قواتها خلال القصف المشار له.
ولا تعتبر المرة الأولى التي يقتل فيها عناصر من قوات النظام السوري بقصف تركي في سوريا، إلا أنه الحدث هو الأول من نوعه منذ لقاء وزراء الدفاع ووفد استخباراتي تركي- سوري برعاية روسية في موسكو في نهاية كانون الأول الماضي.
وبحسب بيان أصدرته الدفاع التركية عقب اللقاء، التقى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ورئيس المخابرات التركية، هاكان فيدان، بوزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، ووزير الدفاع في حكومة النظام السوري، علي محمود عباس، إلى جانب رئيسي أجهزة الاستخبارات الروسي والسوري، وكان جو اللقاء “بناء”.


إلى ذلك، قُتل عناصر من قوات النظام السوري وجرح آخرون، ليل أمس الأربعاء، إثر عملية نفذتها “حركة أحرار الشام” على نقاط عسكرية بريف حلب الغربي، شمال غربيّ سورية.
وقالت الحركة، عبر الوكالات الرديفة التابعة لها على تطبيق تلغرام، إنّ مجموعات عسكرية تابعة لـ”حركة أحرار الشام” نفذت عملية “انغماسية” على نقاط عسكرية لقوات النظام بريف حلب الغربي، ونشرت صوراً تظهر لحظة تنفيذ العملية ومقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى