أخبار

بتهمة تسريب معلومات “لجهات خارجية” نظام الأسد يعتقل 6 ضباط من جيشه

فريق التحرير |

قال موقع “صوت العاصمة” المحلي إن فرع شؤون الضباط التابع لشعبة المخابرات العسكرية التابع للنظام اعتقل ستة ضباط من رتب مختلفة بتهمة تسريب معلومات لـ “جهات خارجية”.
وأضاف الموقع أن عمليات الاعتقال جاءت بعد التنصت على اتصالات ومراسلات هؤلاء الضباط الذين يعلمون كـ “شبكة استخبارية” لصالح إحدى الدول الأجنبية.

اقرأ: ضباط روس يشرفون على تدريب الفيلق الأول بجيش الأسد


واتهم نظام الأسد الضباط الستة بتسريب معلومات تخص تحركات العقيد الإيراني داود جعفري، والذي أعلنت إيران عن مقتله قرب دمشق أواخر تشرين الثاني من عام 2022 الفائت متهمة إسرائيل بالاغتيال.
وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في تشرين الثاني 2022، مقتل ضابط برتبة رفيعة من قواته بانفجار عبوة ناسفة قرب العاصمة دمشق، محملًا الجيش الإسرائيلي مسؤولية الاغتيال.
وقال الحرس الثوري في بيان، نشرته وكالة أنباء فارس، إن العقيد داود جعفري أحد مستشاري القوات الجوية الفضائية في سوريا، قتل على يد من وصفهم بـ”عملاء إسرائيل” في انفجار عبوة ناسفة زرعت في جانب طريق قرب دمشق.
إلا أن “صوت العاصمة” ذكر نقلاً عن مصادر لم يسمها أن جعفري الذي أعلنت إيران عن مقتله قرب مطار دمشق الدولي بعبوة ناسفة، قضى خلال مهمة استخبارية في ريف القنيطرة بالقرب من الشريط الحدودي مع إسرائيل على خلاف الرواية الرسمية لإيران.

تابعنا في فيسبوك


وأضاف أن جعفري زار الجنوب السوري في مهمة استطلاعية برفقة ضباط من فرع سعسع التابع للأمن العسكري قبل أسبوع من إعلان مقتله، حيث لقي حتفه خلال عودته إلى دمشق بقذائف سقطت على سيارته من الجانب الإسرائيلي، وجرى إسعافه ومرافقه إلى منطقة السيدة زينب حيث قضى بعد يومين من مكوثه في العناية المركزة.
وتعمدت إيران إعلان استهدافه بالقرب من دمشق تجنباً لفضح مهام ضباطها في الجنوب السوري وعلى الشريط الحدودي مع إسرائيل خاصة وأن المنطقة المحيطة بالمطار تشهد استهدافاً متكرراً من قبل إسرائيل، بحسب ما نقل “صوت العاصمة” عن مصدر في الميليشيات الإيرانية.
وكانت إيران قد اتهمت بعد عمليات تحقيق طويلة، بحسب المصدر، عدداً من ضباط الأمن العسكري بتسريب معلومات إلى جهات أجنبية حول وجود العقيد الإيراني في ذلك الوقت ضمن منطقة قريبة من الشريط الحدودي.


يذكر أن جعفري كان يشغل منصباً رفيعاً يتعلق بالصناعات الدفاعية والمسيرات التابعة لإيران مع توليه مهام التنسيق مع متعاونين مع الميليشيات الإيرانية فيما يخص عمليات الاستطلاع وزرع العبوات الناسفة على الشريط الحدودي بين سوريا وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى