أخبار

اللواء الثامن يعتقل 5 شبان بريف درعا.. لمبادلتهم بسجين في مدينة أعزاز

فريق التحرير |

أفاد موقع “تجمع أحلاالا حوران” أن “اللواء الثامن” المدعوم روسيّاً 5في درعا اعتقل شبّان من عائلة واحدة في بلدة “المتاعية” بريف درعا الشرقي، بعد اقتحام عدد من منازل البلدة بالقوة.
وأضاف “تجمع أحرار حوران” أن المجموعة المحلية التابعة لـ “اللواء الثامن” حاصرت صباح اليوم الخميس مجموعة منازل في بلدة المتاعية، واعتقلت 5 شبان من “آل الكفري” بعد اقتحام تلك المنازل بالقوة وسط إطلاق نار كثيف.

اقرأ: اللواء الثامن بديلاً عن القوات الروسية في البادية السورية


وأردف المصدر، إن الشبان المعتقلين هم الأشقاء: وجيه سليمان الكفري، واصف سليمان الكفري، مؤيد سليمان الكفري. بالإضافة إلى ابنيّ وجيه: سليمان وجيه الكفري، ومحمد وجيه الكفري.
ووجيه هو شقيق الشاب “جعفر الكفري” الذي قصى متأثراً بجراحه في الـ11 من تموز 2021 نتيجة تعرضه للتعذيب على يد عناصر “اللواء الثامن” الذين اعتقلوه عقب مداهمتهم بلدة المتاعية بحثاً عن أحد المطلوبين، حيث حاول “جعفر” حينذاك منع أولئك العناصر من من اقتحام منزل يضمّ عدداً من النساء، وفق المصدر.

تابعنا في فيسبوك


وعن الأسباب التي دفعت إلى اعتقال الشبان الـ5 اليوم الخميس، كتب محمد الكفري (أبو ثابت) الشرعي السابق في فصيل “أحرار الشام”، وهو شقيق “جعفر” ويقيم في الشمال السوري، منشوراً على صفحته في فيس بوك، قال فيه إنّ اللواء الثامن احتجز ثلاثة من أشقائه واثنين من أبناء أخيه بهدف الضغط لتبديلهم بأحد الموقوفين في الشمال السوري لدى محكمة اعزاز بسبب مشاركته في تعذيب شقيقه جعفر.
وكانت محكمة اعزاز قد أوقفت “مصطفى محمد مقداد” من مواليد مدينة بصرى الشام (1999)، في أواخر شهر تموز 2021 وأصدرت عليه حكماً في الـ14 من كانون الأول 2022، يقضي بالإعدام مع وقف التنفيذ، بعد اعترافه بمشاركته في تعذيب جعفر الكفري.
ونقل “تجمع احرار حوران” عن أحد وجهاء بلدة المتاعية قوله إنّ ذوي الشاب “مصطفى” قدموا مع وجهاء آخرين من بصرى الشام إلى منزل “وجيه الكفري” قبل نحو 5 أيام في محاولة للإفراج عن ابنهم من محكمة اعزاز، إلا أن تلك المحاولة وغيرها لم تفلح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى