أخبار

استهداف قاعدة عسكرية للتحالف الدولي شرقي سوريا

فريق التحرير|

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيانٍ لها، أمس الأربعاء، عن تعرض قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في حقل “كونيكو” شرقي دير الزور، لقصف صاروخي مجهول المصدر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان: إن صاروخين سقطا نحو الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت سورية، في قاعدة التحالف الدولي في كونيكو.
ووفقاً للبيان فإن الهجوم لم يؤد إلى سقوط قتلى أو جرحى في صفوف قوات التحالف، كما أنه لم يحدث أي أضرار مادية، مشيراً إلى أنه بعد تمشيط قسد للمنطقة تم العثور على صاروخ ثالث لم ينفجر.

اقرأ: للمرة الأولى.. التحالف الدولي يرسل أسلحة إلى ميليشيا “قسد” جواً


وفي السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سقوط صاروخين في قاعدة التحالف الدولي المتمركزة في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.
وحينها، قالت القيادة الأمريكية في بيان إن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة الدوريات في الشدادي، بحدود الساعة 10.31 مساءً بتوقيت سورية.
وأوضح البيان أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف، مشيرة إلى أن دروية من قسد تفقدت موقع سقوط الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث غير منفجر.

تابعنا في فيسبوك


من جانبه، قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو إن الهجمات من هذا النوع تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر و”تقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سورية والمنطقة”.
كما تعرض حقل العمر النفطي لقصف مجهول بستة صواريخ في تشرين الأول الماضي، استهدف أماكن متفرقة من الحقل، حيث انطلقت الصواريخ من منطقة الحناوي القريبة من منطقة الشبلي ومن منطقة المزارع بريف دير الزور، حسبما نقلت شبكة “عين الفرات” المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى