أخبار

إيران: مظاهرات ليلية وحرق تمثال ولافتات ولوحات لقاسم سليماني في أماكن مختلفة

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران- رقم 215

في اليوم الـ 110 للانتفاضة … مظاهرات ليلية وحرق تمثال ولافتات ولوحات لقاسم سليماني في أماكن مختلفة

الثلاثاء 3 كانون الثاني / يناير، وفي اليوم المائة والعاشر للانتفاضة، في الذكرى الثالثة لهلاك قاسم سليماني، أشعل شباب الانتفاضة النار في لافتات ولوحات تحمل صورا لخامنئي وسليماني في مناطق متفرقة من طهران، منها شارع جردن وطريق نواب السريع وطريق ستاري السريع وبني هاشم، وكذلك في تبريز، أردبيل، كرمانشاه، مشهد، مراغة، يزد، كرمان، رفسنجان. كما في تويسركان أحرقوا تمثال السفاح الهالك قاسم سليماني.

وفي سنندج هاجم شباب الانتفاضة بالكوكتيلات مجلس إعلامي للملالي، وفي مدينة كلمة بمحافظة بوشهر منزل إمام الجمعة.

تابعنا في فيسبوك

وفي طهران، عرض شباب الانتفاضة كتابة ضوئية لشعار “الموت لخامنئي” على جدار المجمع الثقافي للنظام في شارع وليعصر بطهران.

كما وفي مساء الثلاثاء، ترددت أصداء هتافات ليلية مثل “الموت لخامنئي” و “الموت للديكتاتور” من المباني وأسطح المنازل في مناطق مختلفة من طهران مثل نارمك وسعادت آباد وأمانيه وطهرانبارس وبونك.

قُتل مساء الثلاثاء قاسم فتح اللهي، قائد قاعدة للباسيج تدعى “ثار الله” في مسجد سجاد في حي مختاري، وتابعة لفيلق محمد رسول الله بطهران (حسب وكالة تسنيم للأنباء التابعة لفيلق القدس، 3 يناير).

وفي فومن شمالي إيران، أقيمت صباح يوم الثلاثاء، مراسم أربعينية الشهيد “مهران توانا” بحضور المواطنين الذين رفعوا شعار “هذه الزهرة المتناثرة أوراقها هدية للوطن “. وفي سميرم، خوفا من انتفاضة الشعب، نشر النظام في المدينة عددًا كبيرًا من القوات القمعية، بما في ذلك المئات من شبيحة النظام، وهم اعتقلوا عددًا كبيرًا من الشباب.

وفي مدينة جوانرود هاجمت القوات القمعية منازل المواطنين هذا الأسبوع واختطفت عددا كبيرا من المواطنين في مناطق متفرقة من المدينة. وفي زاهدان اعتقلت القوات القمعية 40 شخصا في هجوم على منازل المواطنين.

استشهدت سبيده قلندري، وهي فتاة كردية اعتقلت في تشرين الثاني / نوفمبر في احتجاجات طهران، وذلك اثر تعذيب جلادي خامنئي. وتم تسليم جثتها يوم الأحد الأول من يناير لعائلتها بشرط صمت العائلة وتم دفنها في مهاباد صباح الاثنين.

أعلنت السلطة القضائية للنظام، أن حكم الإعدام الصادر بحق محمد بروغني البالغ من العمر 19 عامًا، والذي اعتقل خلال احتجاجات طهران، تم المصادقة عليه من قبل محكمة الملالي العليا. (وكالة مهر للأنباء، 2 يناير).

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

4 يناير / كانون الثاني 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى