أخبار

مقتل ضابط من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة في القنيطرة

فريق التحرير |

قُتل ضابط برتبة مقدم في قوات الأسد وأصيب جندي كان برفقته بجروح بليغة إثر استهداف مجهولين سيارة من نوع “تويوتا” كانا يستقلانها بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي أبو حارتين والمسيريتية بين محافظتي درعا والقنيطرة أمس الاثنين..
مصادر ميدانية في محافظة القنيطرة أكدت أن المقدم نسيب نجدت دغمان قُتل اليوم، الاثنين 2 من كانون الثاني، بينما أصيب العسكري المجند ببتر في القدم إثر الانفجار، وقُتل عسكري مجند كان برفقته.


وبحسب هذه المصادر فإن المقدم نسيب يشغل منصب قائد “السرية الرابعة” التابعة لـ”الكتيبة 174″ من مرتبات “اللواء 112” المتمركز في الجنوب السوري
حسابات إخبارية موالية للنظام السوري نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للمقدم الذي قُتل إثر الانفجار، كما أرفقتها بصور أخرى تظهر أضرارًا لحقت بالسيارة عقب الانفجار.

وأكدت هذه المواقع أن المنطقة التي شهدت الاستهداف كانت سابقًا معقلًا لتنظيم “الدولة الإسلامية” قبل سيطرة النظام السوري على الجنوب بموجب اتفاق “التسوية” عام 2018
إذاعة “شام إف إم” المحلية، ومقرها دمشق، قالت من جانبها، إن مراسلًا عسكريًا قُتل وأصيب آخر بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة، دون الإشارة إلى هوية الجنود المستهدفين، بحسب ما نشرته عبر “تلجرام
في حين خرجت تعزيزات عسكرية لقوات النظام من “اللواء 90” في القنيطرة باتجاه منطقة الاستهداف التي لا تزال تشهد استنفارًا أمنيًا لقوات النظام.”.

تابعنا في فيسبوك


وتزايدت وتيرة عمليات الاستهداف في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، منذ مطلع عام 2021، وتنوعت هذه العمليات بين العبوات الناسفة، والاستهداف بالرصاص المباشر لمقاتلين سابقين بفصائل المعارضة، إضافة إلى موالين للنظام، تُنفذ تحت اسم مجهولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى