أخبار

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي أخرج مطار دمشق الدولي عن الخدمة

فريق التحرير |

تعرض مطار دمشق الدولي، صباح الإثنين، لضربات إسرائيلية ألحقت أَضراراً فيه ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، وسقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد.
ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “نحو الساعة 2:00 من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرقي بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

اقرأ: مقتل أربعة جنود من قوات الأسد بقصف إسرائيلي على الساحل السوري
وأضاف أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل عنصرين من قوات النظام السوري وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة.
من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات موالية لإيران داخل المطار وفي محيطه، بينها مستودع أسلحة، وتحدث عن سقوط 4 قتلى بينهم جنديان سوريان.
وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها مطار دمشق الرئيسي في البلاد من الخدمة منذ حزيران/يونيو 2022، حين أدى قصف إسرائيلي الى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين بعدما ألحق أضراراً بأحد المدرّجات.

تابعنا في فيسبوك


ولم يصدر أي تعليق رسمي عن إسرائيل التي شنّت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله.

وشهدت دمشق وريفها نحو 17 هجوماً أي نحو 52% من مجمل الضربات الإسرائيلية 7 منها كانت على مطار دمشق الدولي، وذلك منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.


وهذه المرة الأولى التي تستهدف فيها الضربات الإسرائيلية الأراضي السورية خلال العام الجاري، وكان العام 2022 شهد تصعيداً دراماتيكياً للقصف الإسرائيلي باستهداف المطارات المدنية، وكثافة قياسية على غرار السنوات الأخيرة، وتحولت إلى “روتين” متكرر من دون أن تكون هناك مؤشرات لتوقفها أو ردعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى