تقارير

استنفار أمني في قرية “عين حور” بريف دمشق… ما السبب؟


فريق التحرير/
قال موقع “صوت العاصمة” المعارض، إن قرية “عين حور” في ريف دمشق شهدت، كتابات جدارية مناهضة للنظام، خطها مجهولون، مع نهاية اليوم الأخير من العام 2022.
وبحسب التقرير، فإن جدران مبنى البلدية والمدرسة الحكومية وبعض المحال التجارية، شهدت انتشار كتابات مناهضة للنظام كـ “الشعب يريد اسقاط النظام” و “الثورة مستمرة” وعبارات أخرى تطالب بإطلاق سراح المعتقلين.
وأفاد التقرير نقلًا عن مصادر محلية، أنّ مجلس بلدية عين حور قام بتتبع الكتابات وطمسها وتشويشهها، تزامناً مع استنفار لدوريات الأجهزة الأمنية في البلدة بحثاً عن الفاعلين.
وأضاف التقرير، بأنّ عناصر الدوريات انتشروا في الشوارع الرئيسية في القرية وأجروا تحقيقات سريعة مع بعض المارة وأصحاب المنازل والمحلات التجارية بالقرب من الأماكن التي كُتبت عليها العبارات.
يذكر أن مناطق النظام تعيش أزمة اقتصادية حادة وموجة غضب شعبي، حيث شهدت مدينة السويداء قبل نحو أسبوع انتشارعبارات على الجدران طالبت بإسقاط النظام ووصفت الأسد بـ”اسكوبار الكبتاغون”.
كما خرجت مظاهرات مناهضة في مدينتي جاسم والصنمين ومناطق أخرى من محافظة درعا خلال 48 ساعة الماضية طالبت بإسقاط النظام على خلفية الفلتان الأمني في المحافظة وتجاوزات الأجهزة الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى