تقارير

تعرفة جديدة في سوريا للآليات العاملة على المازوت


المكتب الإعلامي بالداخل/
توقع مصدر في محافظة دمشق، صدور تعرفة جديدة للآليات العاملة على المازوت والبنزين خلال اليومين القادمين، بمقدار زيادة 100 ليرة عن التعرفة السابقة.
ويأتي القرار في حال صدوره بعد ورود كتاب التجارة الداخلية وحماية المستهلك القاضي بزيادة تعرفة النقل ضمن المحافظة للآليات العاملة على المازوت بنسبة 25 بالمئة، والآليات العاملة على البنزين بنسبة 10بالمئة.
ووفقا للمصدر، تصبح تعرفة الخطوط الطويلة 500 ليرة بدل 400 ليرة، أما الخطوط القصيرة فتصح 400 ليرة بدل 300 ليرة. بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” الموالية.
يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، عدلت تعرفة البولمانات بين المحافظات لتصبح أجرة باص بولمان رجال أعمال ( 30 راكباً) بزيادة 44.25 ليرة سورية/كم لكل راكب، وباص بولمان ( 45 راكباً) بزيادة 37.50 ليرة سورية/كم لكل راكب كنسبة زيادة، على أن تضاف نسبة 20 بالمئة على التعرفة الكيلومترية الجديدة للمحافظات الشرقية، كبدل خطورة لحين زوال الأسباب.
وأرجع مدير التسعير في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود، أن هذا التعديل يأتي ضوء رفع أسعار مادتي المازوت والبنزين الأخير.
واعتبر مقصود أن التعرفة عادلة لكل الأطراف السائقين والمواطنين في ظل قرار الرفع الأخير لأسعار المحروقات.
وشهدت مناطق النظام، أزمة حادة في ملف “المحروقات” شلّ الحركة اﻻقتصادية بشكلٍ شبه كامل، مع غياب أفق للحل في القريب العاجل.
وكانت رفعت حكومة النظام السوري بتاريخ 13 كانون الأول، أسعار المشتقات النفطية في سوريا، وسط أزمة خانقة تعيشها مناطق سيطرة النظام.
وحدد القرار سعر مبيع مادة البنزين أوكتان 90 للمستهلك بسعر 3000 ليرة سورية للتر، وأوكتان 90 الحر بسعر 4900 ليرة للتر، وأوكتان 95 بسعر 5300 ليرة للتر. وحدّد القرار سعر مبيع المازوت المدعوم، بسعر 700 ليرة سورية للتر، وسعر المازوت للفعاليات الاقتصادية المحلي بسعر 3000 ليرة للتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى