أخبار عاجلة

السويداء: احتجاجات تطالب بالانتقال السياسي وتطبيق القرار 2254

فريق التحرير |

شهدت محافظة السويداء احتجاجات شارك فيها العشرات من أبناء المحافظة، نددت بالأوضاع المعيشية التي تعانيها سوريا، كما طالبت بتطبيق القرار “2254”.
وقالت شبكة “السويداء 24” المحلية، إن المحتجين تجمعوا صباح اليوم، الاثنين 19 من كانون الأول، في ساحة “السير” وسط المدينة، ورفعوا لافتات حملت مطالب المتظاهرين.
وبحسب الشبكة المحلية، فإن المحتجين رفعوا لافتات طالبت بتطبيق القرار “2254“، إضافة إلى لافتات أخرى حملت شعار “عاشت سوريا حرة مستقلة”.

اقرأ: حركة “رجال الكرامة” تتوقع صداماً مسلحاً في السويداء جنوب سوريا

وتضمنت الاحتجاجات دعوات أطلقها ناشطون من السويداء لبقية المحافظات السورية لتنظيم وقفات احتجاجية مماثلة.
شبكة “الراصد” المحلية قالت من جانبها، إن الاحتجاجات دعا لها ناشطون قبل أيام للاعتراض على السياسات الحكومية المتعاقبة، والمطالبة بالانتقال السياسي.
وخلال تسجيل مصوّر نشرته “الراصد”، تحدث ناشطون من منظمي الاحتجاجات عن أن وقفتهم جاءت لـ”توجيه تحية لكافة المحافظات السورية وللتأكيد على استمرارية الاحتجاج”.
ودعوا إلى وقفة احتجاجية أخرى الأسبوع المقبل، مؤكدين على مجموعة من المطالب “القانونية والدستورية والمعيشية”.

تابعنا في فيسبوك


ويطالب القرار 2254 جميع الأطراف بالتوقف عن شن هجمات ضد أهداف مدنية، كما يطلب من الأمم المتحدة أن تجمع بين الطرفين للدخول في مفاوضات رسمية، وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة، بهدف إجراء تحول سياسي شامل في سوريا تديره “هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية”.

ومطلع كانون الأول الحالي، شهدت مدينة السويداء احتجاجات شعبية غاضبة ضد النظام السوري، نتيجة سوء الوضع المعيشي والإهمال “الحكومي”، مطالبين بإسقاط النظام، قابلتها قوات النظام بإطلاق الرصاص على المحتجين ما أسفر عن قتيل وجرحى.

تابعنا في تويتر


ومنذ عام 2020، تشهد محافظة السويداء احتجاجات شعبية متكررة تحول بعضها إلى مظاهرات ذات مطالب سياسية، نادت بإسقاط نظام الأسد، بينما لم يتجاوز معظمها حدود المطالب بتحسين الواقع الأمني والخدمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مئات الضحايا بين قتلى وجرحى وعالقين تحت الأنقاض في اللاذقية جراء الزلزال

فريق التحرير | قتل وأصيب مئات الأشخاص في محافظة اللاذقية من جراء زلزال قوي ضرب …