أخبار

مظاهرات جديدة في السويداء.. ودعوات إلى إضراب عام

فريق التحرير |

شهدت محافظة السويداء اليوم الأحد احتجاجات شعبية تظاهر فيها مئات الأشخاص احتجاجاً على سوء الوضع المعيشي، في مشهد تكرر للأسبوع الثاني على التوالي، إذ تطورت الأحداث الأسبوع الماضي لتؤدي إلى اقتحام المتظاهرين مبنى المحافظة ورفع شعارات سياسية تطالب بإسقاط نظام الأسد.
ونشر حساب “السويداء 24” تسجيلاً مصوراً يظهر تجمع عشرات المحتجين في ساحة السير وسط مدينة السويداء، اليوم الأحد، تظاهروا منددين بتدهور الأوضاع المعيشية وفشل حكومة النظام في توفير الخدمات.

اقرأ: نظام الأسد يتوعد أهالي السويداء.. ويكرر روايته الأولى عن الثورة السورية

ووجه المتظاهرون دعوة للأهالي في المحافظات السورية إلى الإضراب العام والعصيان المدني، على أن يشمل جميع القطاعات الحكومية والخاصة والاعتصام حتى تلبية حقوق الشعب، مرددين عبارات من قبيل: “واحد واحد واحد الشعب السوري واحد”.
وكانت محافظة السويداء شهدت صباح الأحد الماضي، احتجاجات شعبية غاضبة ضد نظام الأسد، نتيجة سوء الوضع المعيشي والإهمال “الحكومي”، لتتطور الأحداث بعدها إلى اقتحام المتظاهرين مبنى المحافظة، حيث مزقوا صور بشار الأسد وطالبوا بإسقاطه.

تابعنا في فيسبوك


لترد بعدها قوات الأسد بإطلاق نار كثيف على المحتجين، ما أدّى إلى مقتل شاب وإصابة 18 آخرين بجروح، وفقاً لشبكة “السويداء 24”.
وخلال الأيام الماضية، انتشرت دعوات للتظاهر وقطع الطرقات في مدينة السويداء، في ظل احتقان شعبي غير مسبوق نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، التي تشهدها عموم مناطق سيطرة نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى