أخبار

الدفاع التركية تعلن تحييد قائد ما يسمى ميليشيا “تحرير عفرين” في سوريا

فريق التحرير |

أكدت وزارة الدفاع التركية “تحييد” قائد مايسمى “قوات تحرير عفرين” المدعو فهمي محمد، من قبل القوات التركية، في مناطق سيطرة الجيش الوطني في الشمال السوري..
وجاء في بيان للوزارة أمس السبت 10 من كانون الأول، أنه “تم تحييد أحد إرهابيي حزب (العمال الكردستاني) و(وحدات حماية الشعب) من قبل القوات المسلحة التركية، وهو فهمي محمد الذي يقود ما يسمى بـ(قوات تحرير عفرين)”.

وأضاف البيان أن قتال القوات التركية ضد حزب “العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” سيبقى مستمرًا.
“قوات تحرير عفرين” هي مجموعة من المقاتلين الكرد، الذين يصفون تجمعهم بـ”حركة مقاومة” عبر شن هجمات تستهدف الجيش التركي و”الجيش الوطني” المدعوم من تركيا في عفرين ومناطق أخرى.

اقرأ: ميليشيا “قسد” ترفض الشروط الروسية لوقف العملية التركية شمال سوريا

ورغم اتهامات عديدة تواجهها بتبعيتها لـ”قسد” أو “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، لم تُعلن “تحرير عفرين” عن تبعيتها لأي جهة حتى اليوم.
وقبل يومين، أعلنت “قوات تحرير عفرين” مقتل المقاتل فهمي محمد واسمه الحركي “سورو جيا”، وذلك إثر تعرضه لإصابة وهو على رأس عمله، بحسب ما نقلته وكالة “هاوار” المقربة من ميليشيا “قسد”.

وحول العملية العسكرية التركية المرتقبة في شمالي سوريا، صرح وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الجمعة، أن العملية “مسألة تقنية وتكتيكات وحسابات”، مضيفًا أنه لا ينبغي لأحد وخاصة البلدان التي تزعزع استقرار المنطقة، “أن تتوقع منا أن نتسامح مع الإرهابيين الذين يعشعشون بالقرب من حدودنا”.
وبحسب الوزير، “حيّدت” القوات التركية منذ مطلع العام الحالي في عملياتها داخل تركيا وشمالي العراق وسوريا نحو أربعة آلاف شخص وصفهم بـ”الإرهابيين”، ودمرت عددًا كبيرًا من المخابئ والأوكار والمخازن والأنفاق التابعة لهم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى