أخبار عاجلة

لماذا زار “أحمد الجربا” روسيا؟

فريق التحرير |

زار “أحمد الجربا” على رأس وفد من “جبهة السلام والحرية” موسكو أمس الخميس والتقى وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، وذلك بحسب بيان صادر عن الجبهة.
وأضاف بيان “الجبهة” أن الجانبين أجريا اجتماعات هامة ومكثفة و”ناجحة”، حيث ناقشا تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة عموماً مع التركيز على ضرورة إيجاد ما وصفها البيان بـ “تسوية” سياسية شاملة للبلاد، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

اقرأ: المقداد يلتقي لافروف في موسكو….واللجنة الدستورية على جدول الأعمال

وقالت “الجبهة”، في بيان، إن وفدها برئاسة “الجربا” والعضوين فيها، كاميران حاجو وكبرائيل موشي كورية التقى بوزير الخارجية الروسي في موسكو، واصفة اللقاء مع “لافروف” بـ”الهام والناجح”.
وأضافت أنه “تمت مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة عموماً، مع التركيز على ضرورة إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.
وقالت “الجبهة”، إن الجانب الروسي أكد “دعمه الثابت لسيادة الدولة السورية ووحدتها وسلامة أراضيها، وشدد على ضرورة تكثيف جميع الجهود الدولية للمساعدة في تحسين الوضع الإنساني، وإعادة تأهيل هذا البلد بعد انتهاء الصراع”، وفق بيان “الجبهة”.

تابعنا في فيسبوك


من جانبها قالت الخارجية الروسية، في بيان لها، إن الاجتماع بحث “تطورات الأوضاع في سوريا مع التركيز على مهام تفعيل الحل السياسي الشامل، بالتوافق مع قرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي”.

كما أكد الجانب الروسي دعمه الثابت لنظام الأسد ووحدة وسلامة الأراضي السورية، مشدداً على ضرورة تكثيف جميع الجهود الدولية للمساعدة في تحسين الوضع الإنساني وإعادة تأهيل هذا البلد بعد انتهاء ما وصفه بـ “الصراع”.

يذكر أن “جبهة السلام والحرية” تشكلت في تموز عام 2020، وهي تضم ”تيار الغد السوري”و ”المجلس العربي في الجزيرة والفرات”، و “المنظمة الآثورية الديمقراطية”، و”المجلس الوطني الكردي في سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تدني الأجور يفاقم نزيف كوادر التمريض في مناطق النظام

دفع تدني الأجور وساعات العمل الطويلة التي لا تتناسب مع الدخل، كوادر التمريض في مناطق …