أخبار عاجلة

المغرب أول فريق عربي يصعد إلى ربع نهائي كأس العالم.. بعد فوزه على إسبانيا

فريق التحرير |

أصبح المغرب أول بلد عربي يصل دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح على إسبانيا في دور الستة عشر اليوم الثلاثاء.
وفاز المغرب 3-صفر في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في أستاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق إفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم بعد منتخب غانا الذي وصل إلى هذا الدور في نهائيات 2010.
وسجل أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، الركلة الحاسمة في شباك الحارس الإسباني أوناي سيمون بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم.

اقرأ: عندما نحاول أن ننسى همومنا من خلال كأس العالم

وسبق أن خاض المغرب ثلاث مباريات أمام إسبانيا، ففي عام 1961 تواجه المنتخبان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بتشيلي، وفازت إسبانيا في المباراة الأولى بهدف دون رد، وفي المباراة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الماتادور الإسباني إلى المونديال على أسود الأطلس.
وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، لتتصدر إسبانيا المجموعة وتتأهل لدور الستة عشر، في حين تذيل المغرب المجموعة بنقطة وحيدة.

تابعنا في فيسبوك


وأصبح المغرب المنتخب العربي والإفريقي الوحيد المتبقي بمونديال 2022، بعد خروج السعودية وتونس وقطر، كما خرجت دول أفريقيا، مثل غانا والكاميرون من دور المجموعات، وخرجت السنغال من دور الستة عشر.
يذكر أن المغرب سيلتقي في دور الثمانية مع البرتغال أو سويسرا.

تعليق واحد

  1. كشف لاعب النصر السابق اعدنان عبدالشكور عن عدد من الأمور التي فاجأته عندما انتقل من نادي الوحدة للنصر تنازل عن المستحقات قال نادي النصر عدنان عبدالشكور خلال استضافة في برنامج وينك قناة روتانا خليجية عدنان عبدالشكور لاعب عن كرة قدم سعودي سابق هو عدنان خالد أحمد عبدالشكور في المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية سبق تمثيل أندية الوحدة والنصر عدنان عبدالشكور كما مثل المنتخب السعودي عند الانتقال نادي النصر اعدنان عبدالشكور كان هناك ورقتان إحداهما تفيد الانتقال نادي النصر عدنان عبد الشكور الأخرى تفيد تنازلي عن مستحقاتي نادي الوحدة للانتقال نادي النصر أعدنان عبدالشكور لكني لم أوافق التوقيع عن عدنانعبدالشكور تم إلى مكة المكرمة عاد صياغة العقود في المملكة العربية السعودية توصل مع الأمير عدنان بن عبدالرحمن بن سعود أن أقوم التنازل عن مستحقاتي اكد اعدنان عبد الشكور انة عوني بعد الانتقال وكشف اعدنان عبدالشكور أعطوني أول وكان نوع بعد فترة ما وجد فلوس لأنهم مني أقوم دفع وكانت هذه البداية مع النصر عن الراتب الذي كان قاض قال عدنان عبدالشكور كنت أخذ في الوحدة عن Adnan Abdulshakour ان قال عدنان هتاخذ أكثر وعند التوقيع العقد مكان الراتب فاضي قال لي AdnanAbdulshakour تاخذ أكثر من راتب في الوحدة تابع اللاعب اعدنان عبدالشكور في أول لم نأخذ رواتبنا لما تعدنانت الأمور براتب ريال فقط معنى هذا Aadnan Abdulshakour ان نادي الوحدة كان أفضل مادي لكن فني طبع كان وجودي في النصر أفضل عن اعدنان عبدالشكور لاعب عن كرة قدم سعودي سابق هو أعدنان خالد أحمد عبدالشكور من في المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية سبق تمثيل أندية الوحدة والنصر عدنان عبدالشكور كما مثل المنتخب السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“خليجي 25”.. فاز العرب وتوج الشعب العراقي بالبطولة

ياسر عبد العزيز كاتب وباحث سياسي مدير مركز دعم اتخاذ القرار في حزب الوسط المصري …