تقارير

سعر اللحوم الحمراء في محافظة السويداء يتخطى سقف التسعيرة التموينية.. والجدل سيد الموقف!


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
تجاوزت تسعيرة اللحوم الحمراء سقف التسعيرة النظامية المحددة تموينياً بـ25 ألف ليرة للكيلو الواحد من لحم العجل و28 ألف ليرة للكيلو الواحد من لحم الغنم، ليباع الكيلو منهما أعلى مما هو محدد رسمياً بنحو 5 آلاف ليرة، عند قصابي محافظة السويداء.
وأرجع رئيس جمعية القصابين في المحافظة مفيد القاضي هذا اﻷمر، إلى ارتفاع أسعار الذبائح الحية، البالغة 16 ألف ليرة لكيلو الخاروف، و15 ألف ليرة لكيلو العجل، ما أدى إلى تراجع عمليات الذبح في المسلخ البلدي، لعدم قدرة الكثير من المربين على شراء الذبائح الحية، إضافة إلى تكاليف الذبح المرتفعة، خاصة أن 90 % من اللحامين وبهدف تشغيل ماكينات اللحمة باتت الأسواق السوداء لبيع المازوت وجهتهم لزوم مولداتهم اللازمة لتشغيل الماكينات، في ظل واقع الكهرباء المتردي. في تصريحه لـ”صحيفة تشرين” الرسمية الموالية.
وضمن تلك المعادلة الحسابية من المفترض بيع كيلو لحم الغنم 40 ألف ليرة، وكيلو لحم العجل 35 ألف ليرة. بحسب القاضي.

اقرأ أيضاً

سوريا: جمعية اللحامين تتوقع ارتفاع سعر اللحمة
بموازة ما سبق، عاد الجدل واﻻتهامات بين التموين والقصابين، فالجميع يرمي الكرة في ملعب الآخر، كما جرت العادة، دون تقديم حلول أو الكشف بشفافية عن سبب حقيقي ودقيق للأسعار.
وتشهد مناطق النظام، موجة من ارتفاع اﻷسعار باتت “يومية” تقرّ بها الصحف، وتنفيها أو تبررها “ألسنة المسؤولين” في حكومة اﻷسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى