أخبار عاجلة

قرار متأخر متى يرى النور…؟ التعليم العالي تطلب التحول إلى الكتاب اﻹلكتروني!


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
طالبت وزارة التعليم العالي، التابعة للنظام، استبدال الكتب والمقررات العلمية المطبوعة باﻹلكترونية، في خطوةٍ وصفها مراقبون بأنها متأخرة عن العالم المتحضر!
وطالبت وزارة التعليم العالي، من الجامعات الإيعاز إلى جميع أعضاء الهيئة التعليمية في كل الكليات والأقسام التحضير لإعداد النسخ الإلكترونية للمقرر الذي يقوم بتدريسه تمهيداً لتطبيقه مع بداية العام الدراسي القادم.
بحسب نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب الدكتور محمد تركو فإن الجامعة بدأت منذ 3 أشهر بتحويل الكتاب من (ورقي إلى إلكتروني).
وبرر تركو هذا الإجراء بأنه؛ “للتخفيف من الأعباء المالية على صعيد غلاء أسعار الورق ومستلزمات الطباعة، وتوفير مئات الملايين من الليرات سنوياً، مع أهمية هذا الاجراء في رفع التصنيف الجامعي”. وفقا لتصريحه لصحيفة “الوطن” الموالية.
كما برر أنّ هذه الخطوة ستحد أيضاً من المتاجرة بالملخصات الجامعية.
ولم يعلّق تركو على اﻻنتقادات التي طالت التعليم العالي في تأخرها بإجراء هذه الخطوة، على اﻹطلاق.
يذكر أن أسعار الكتب والمقررات الجامعية ارتفعت نتيجة ارتفاع تكاليف طباعتها اﻷمر الذي انعكس على الطالب الجامعي، وسط الظروف المعيشية والغلاء الذي تشهده مناطق النظام.
وتراجعت مكانة جامعة دمشق في التصنيف العلمي وفق مؤشرات عالمية، فيما لا تقرّ حكومة النظام بهذا التراجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إيران تتهم إسرائيل بهجوم على منشأة عسكرية في أصفهان

فريق التحرير/حمّلت إيران، إسرائيل مسؤولية الهجوم الذي استهدف منشأة عسكرية في أصفهان بطائرات مسيّرة، وتوعدت بالرد.وقال أمير سعيد …