أخبار

أردوغان: سنكمل الشريط الأمني مع سوريا بعمق 30 كيلو متر

فريق التحرير|

أكد  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت أن بلاده “ستكمل حتماً” الشريط الأمني الذي تقوم بإنشائه على حدودها الجنوبية مع سوريا بعمق 30 كم.

وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في حفل افتتاح مجموعة من المشاريع التنموية في شانلي أورفا، قال أردوغان إن “الهجمات التي يشنها تنظيم “بي كي كي” والجهات المتحكمة به ضد القوات التركية والمدنيين الأبرياء، لن تتمكن من ثني تركيا عن تحقيق هذا الهدف”.

وذكر أن تنظيم “بي كي كي الذي ترعاه جهات خارج الحدود”، يستهدف تركيا في كل فرصة ويقتل مواطنيها من دون تمييز بين الأطفال والنساء.

اقرأ: أردوغان: لا نستأذن أحدا عندما نتخذ خطوات تتعلق بأمن أراضينا

وأشار إلى أن عدم معاقبة ما وصفها بـ “التنظيمات الإرهابية” على عشرات آلاف الأرواح التي أزهقتها والخسائر الاقتصادية والاجتماعية التي تسببت بها منذ 40 عاماً، شجعها للظهور من جديد اليوم.

وشدّد “أردوغان” على أن تركيا “لم تعد دولة تخضع للآخرين كما في السابق، بل أصبحت تحدد رؤيتها السياسية والاقتصادية والعسكرية بنفسها، وتحقق الخطوات الديمقراطية والتنموية بإرادتها، وتقول كلمتها في منطقتها والعالم”.

وكان أردوغان قد ذكر في وقت سابق أنه “لا ينبغي الانزعاج من عمليات تركيا العسكرية الرامية لتوسعة الحزام الأمني على حدودها الجنوبية”.

تابعنا في فيسبوك

ولفت أردوغان إلى أنه “كما لا تستأذن تركيا أحداً عندما تتخذ خطوات تتعلق بأمن أراضيها وأبناء شعبها، فإنها لا تقبل المحاسبة من أحد أيضاً”.

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى الشمال السوري، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط “قسد” في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى