أخبار

“يني شفق”: العملية التركية ستبدأ قريباً

وكالات|

أكدت صحيفة ”يني شفق” التركية (شبه الرسمية)، أن العملية العسكرية المرتقبة ضد ”قسد” في شمال سورية، ستبدأ قريباً.

وبحسب الصحيفة فإن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، قال خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية إنه سيتم تنفيذ عملية عسكرية برية في أقرب وقت ممكن.

ووفقاً للمصدر فإن آكار قال خلال الاجتماع إن تركيا لم تحصل على الدعم المطلوب من الولايات المتحدة وروسيا خلال تنفيذ عملية ”المخلب- السيف” في سورية، إلا أنه بالرغم من ذلك نجحت وحققت هدفها.

اقرأ: وزير الدفاع التركي: تركيا مصممة على القيام بالعملية العسكرية شمالي سوريا

كما كشف آكار أن الولايات المتحدة حذرت تركيا من شن العملية الجوية في مناطق شرق الفرات حيث تنتشر القوات الأمريكية، مضيفاً: ”قالوا لا تدخلوا هنا فهذه تحت سيطرتنا، لكن رغم ذلك استمرت العملية”.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، يوم أمس السبت، أن بلاده لا تأخذ الإذن من أي دولة عندما يتعلق الأمر بأمنها.

تابعنا في فيسبوك

وأوضح قالن أن ”تركيا كانت تنتظر خطوات تضامن من دول حلف شمال الأطلسي بعد تعرضها لهجمات إرهابية، وعندما لم تأتِ خطوات التضامن بدأت انتزاع شوكها بيدها”.

وأشار إلى أن اتخاذ السويد وفنلندا خطوات على هذا الصعيد سيسرع انضمامهما إلى حلف ”الناتو”، مضيفاً: ”السويد وفنلندا تتخذان خطوات مهمة لوقف فعاليات الأشخاص والتنظيمات الإرهابية، بعد تقدمهما بطلب الانضمام إلى حلف الناتو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى