أخبار عاجلة

وزير التموين: دخل المواطن لا يتناسب مع أسعار السلع


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابع للنظام، عمرو سالم، “إن دخل المواطن لا يتناسب مع أسعار السلع، حتى لو تم تخفيض تلك الأسعار”.
ووفقاً لتصريحات سالم التي كانت متناقضة مع وعوده التي يخرج بها بين الحين واﻵخر؛ “لا يمكن أن تخفض الأسعار للحد الذي نرغب به، وذلك بسبب تكاليف المواد”، في حين كان المتهم دائمًا التجار وحيتان السوق كما يحلو للإعلام والمسؤولين الموالين وصفهم.
وأضاف سالم؛ “دخل المواطن لا يوازي كلفة السلع وهنا تكمن المشكلة”.

اقرأ أيضاً

بعد رفع المصرف المركزي سعر صرف الدوﻻر وزير التموين يهدد كبار التجار
وفي السياق، استمر سالم في مناقضة تصريحاته وتصريحات رئيس حكومته حسين عرنوس، وزعم وجود دراسة دعم جديدة للبطاقة الذكية بقيمة 5 تريليون ليرة، موزعة على 4 ملايين بطاقة، يستطيع المواطن من خلالها شراء الخبز أو ما يرغب به، من مراكز السورية للتجارة.
وأضاف سالم؛ “إن الدعم سيكون عن طريق مبلغ يوضع على البطاقة الذكية، يستطيع المواطن شراء ما يرغب به”.
وبحسب سالم؛ “لم تحدد قيمة المبلغ، والدارسة لم تنته بعد، إذ من الممكن أن تكون قيمة المبلغ أكبر من القيمة المحددة حالياً للمواد المدعومة (سكر، أرز، خبز)”.
يذكر أن سالم وغيره من وزراء النظام، وعلى رأسهم حسين عرنوس نفوا إمكانية تحويل الدعم إلى مبلغ نقدي، او حتى القدرة على اﻷمر!
وختم سالم؛ “أسعار المواد ستبقى على ما هي عليه حالياً”.
ويشاع في مناطق النظام، نية اﻷخير تحرير الأسعار، في حين تتهم حكومته بالتخبط، ويعيش الشارع تخوفًا من ارتفاع الأسعار، المتزامن مع غياب الرقابة التموينية واستشراء الفساد.

تعليق واحد

  1. عدنانعبدالولي الورقي ابوعبدالولي أدعوكم جميعا للإنضمام الى صفحتنا الفيس بوك ملتقى شعراء عنس والحداء عبر هذا الرابط عدنان عبدالولي ملتقى شعراء عنس والحداء في عرس الاخ عدنانعبدالولي عند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إيران تتهم إسرائيل بهجوم على منشأة عسكرية في أصفهان

فريق التحرير/حمّلت إيران، إسرائيل مسؤولية الهجوم الذي استهدف منشأة عسكرية في أصفهان بطائرات مسيّرة، وتوعدت بالرد.وقال أمير سعيد …