أخبار عاجلة

اجتماع في الإمارات لدعم استقرار المناطق “المحررة من داعش” في سوريا

وكالات|

استضافت الإمارات، أمس الأربعاء، اجتماع “مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش” في سوريا والعراق.

وقالت “وكالة أنباء الإمارات” (وام) إن الاجتماع عُقد في مقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في أبوظبي، وبقيادة مشتركة من دولة الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة، وبحضور أعضاء المجموعة.

اقرأ: ما هي مشاكل وحال الطلاب والجامعات في المناطق المحررة؟؟

وبحسب الوكالة، ناقش المشاركون “العديد من المواضيع المتعلقة بدعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق”.

وركّزت المجموعة على “الاحتياجات التمويلية لإعادة دعم اللاجئين والنازحين في مخيمات الهول والجادة وإعادة دمجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية مثل الطاقة وتوفير سبل العيش وفرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي والمائي”.
وقال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية الإماراتي، سلطان الشامسي، إن بلاده “عازمة على مواصلة مشاركتها بالجهود الدولية المبذولة لتحقيق متطلبات الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، ضمن التحالف الدولي ضد داعش”.

تابعنا في تويتر

واعتبر “الشامسي”، خلال كلمته الافتتاحية، أن الاجتماع يعد فرصة “لمشاركة وجهات النظر واستكشاف سبل جديدة للتعاون وتوسيع جهود التحالف العالمي لهزيمة داعش خاصة على المدى الطويل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تدني الأجور يفاقم نزيف كوادر التمريض في مناطق النظام

دفع تدني الأجور وساعات العمل الطويلة التي لا تتناسب مع الدخل، كوادر التمريض في مناطق …