غير مصنف

ميليشيا “قسد”: يبدو أن أمريكا باعتنا

فريق التحرير |

على وقع الضربات الجوية التركية الأخيرة، والتلويح بعملية عسكرية قريبة، أعربت ميلشيا “قسد” عن إحباطها من الموقف اﻷمريكي وتخوّفها من تخلي واشنطن عنها مجدّداً أمام هجوم تركي محتمل، في شمال سوريا.
هذا الشعور عبر عنه المدعو القيادي في الميلشيا “بسام صقر”، وممثلها في “واشنطن”، حيث قال إن “العملية البرية المتوقعة، التي تهدد بها تركيا بعد غاراتها المكثفة على مناطقنا، هي رسالة مباشرة للولايات المتحدة، التي لا يبدو أنها بصدد الاعتراض عليها، كما ظهر ذلك على الأقل، من ردود الفعل الخجولة التي صدرت عن المسؤولين الأميركيين”.

اقرأ: 5 شهداء وعشرات الجرحى بقصف لميليشيا “قسد” على مدينة أعزاز
وأضاف “صقر”: “يخشى أن يتكرر ما حدث عام 2019، في الاتفاقية التي وقعت مع إدارة ترمب”، في إشارة إلى الانسحاب اﻷمريكي من سوريا.
وقال “صقر” لصحيفة “الشرق اﻷوسط” السعودية: “كأن واشنطن اليوم قد باعتنا كما باعتنا سابقاً، والعملية البرية التركية لن تضعف تنظيم الدولة، بل ستقويه”. إقرأ أيضاً: واشنطن وموسكو توجهان دعوى إلى تركيا بشأن عمليتها المحتملة في سوريا واعتبرت قيادة قوات التحالف والقيادة المركزية الأميركية أن الغارات التركية على شمال سوريا والعراق، “تقوض جهود احتواء ومحاربة تنظيم الدولة”، داعيةً إلى العدول عنها.


وتساءل “صقر” عن “الهدف من هذه الضربات، في ظل الانهيار الاقتصادي، وكيف يمكن لواشنطن أن تحافظ على أهدافها المعلنة، لإيصال المساعدات، والحفاظ على الاستقرار، في ظل الهجوم والغارات التركية على المنطقة؟”.
من جهتها ذكرت نائبة المتحدث باسم “البنتاغون” خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء، أن واشنطن على اتصال مع كل من تركيا و”قوات سوريا الديمقراطية”، وقالت: “نواصل الدعوة إلى وقف التصعيد من جميع الأطراف… في محادثاتنا وما قلناه علنا، إن هذه الضربات من جميع الأطراف تخاطر بمهمتنا وهي هزيمة تنظيم الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى