أخبار

“الموت لحكومة قاتلة الأطفال” شعار المظاهرات الليلية في طهران وباقي المدن الإيرانية

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران – رقم 152

الليلة الـ 68 للانتفاضة، مظاهرات ليلية في طهران ومدن إيران بشعارات

“الموت لحكومة قاتلة الأطفال”، “هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي”، “حرية، حرية، حرية”

مساء الثلاثاء، 22 نوفمبر/ تشرين الثاني في الليلة الـ 68 للانتفاضة، خرج المواطنون إلى الشوارع وتظاهروا بإشعال النيران في العديد من مناطق طهران، منها مشيرية، كيشا، شهرري، ونك، نياوران، بلدة غرب، أختيارية، سعادت أباد وغيرها من المناطق رافعين شعارات “الموت لخامنئي”، “الموت للديكتاتور”، “الموت لحكومة قاتلة الأطفال”، “الموت للنظام بأكمله”، “ليسقط مبدأ ولاية الفقيه”، “هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي”، “خامنئي السفاح سندفنك تحت التراب”، “حرية .. حرية .. حرية”، “لم نقدم قتلى لنساوم ونمدح المرشد القاتل”.

اقرأ: إيران_ اعتصامات وتظاهرات طلابية وإضراب للبازاريين في اليوم الـ 68 للانتفاضة

وأطلقت القوات القمعية النار على المتظاهرين في مناطق مشيرية وإكباتان وقلعة حسن خان لكن الأهالي وقفوا بشجاعة في مواجهتهم بصيحات “ياعديمي الشرف” وجرت اشتباكات عنيفة بين الشباب وعناصرالعدو. وفي كلشهر وفرديس كرج، نظم المواطنون مظاهرات ليلية بشعار “الموت للديكتاتور” وأغلقوا الشوارع بإشعال النيران.

ونزل المواطنون الأكراد إلى الشوارع في مدن مختلفة مثل سنندج وبانه وموجش التابعة لمدينة كامياران وجوانرود ودهكلان وأشعلوا النيران وأغلقوا الطرق هاتفين “الموت لخامنئي” خلال مظاهرات ليلية. وفي جوانرود اشتبك الأهالي مع عناصر القمع وأطلقت عناصر العدو الغاز المسيل للدموع على المواطنين. وفي موجش، نشرت القوات القمعية مدولبات ورشاشات دوشكا في الشوارع وأطلقت النار على المواطنين.

اقرأ: إيران: مظاهرات في كردستان وكرمانشاه وبوشهر.. وإطلاق النار على المواطنين بسلاح “دوشكا”

في سيستان وبلوشستان، نظم المواطنون البلوش في زاهدان في مناطق شيراباد وكريم آباد وشارع ”انقلاب – الثورة“ مظاهرة ليلية دعما لكردستان، وتصدى الأهالي للوحوش المجرمين الذين أطلقوا عليهم النار وخاضوا عملية كرّ وفرّ.

وفي خوزستان، نظم المواطنون مظاهرة ليلية بمدينة أنديمشك، وأغلقوا الطريق بإشعال حريق، واشتبكوا مع أفراد العدو الذين  أطلقوا النار عليهم. وفي دزفول، نظم المواطنون مظاهرة ليلية في منطقة ”ساحلي“.

كما تظاهر المواطنون في مدن أخرى في البلاد، منها كرمانشاه وأورمية وشاهين شهر وثلاث باباجاني ومدينة مهر بمحافظة فارس، وفي بعض المدن اشتبك الشباب مع عناصر العدو بإشعال النيران.

تابعنا في فيسبوك

وتم إضرام النار في قاعدة للباسيج اللاشعبي في سبزوار وساري، كما في همايونشهر أحرق الشباب حوزة للجهل والجريمة المسماة بالدينية وفي تايباد، أحرق شبان الانتفاضة لافتة كبيرة تحمل صورة لخميني. كما هاجم شباب زاهدان الشجعان قاعدة لقوات الحرس المجرمة بالكوكتيلات.

ونظم طلاب المدارس مظاهرات في شوارع  طهران ومهر شهر كرج وزاهدان وأصفهان، مرددين هتافات “هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي” و”عار علينا .. زعيمنا الحقير”.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

23 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى