أخبار عاجلة

5 شهداء وعشرات الجرحى بقصف لميليشيا “قسد” على مدينة أعزاز

فريق التحرير|

استشهد خمسة مدنيين بينهم طفل، وأصيب آخرون، بقصف مدفعي لميلشيا “قسد” على مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، مساء اليوم 22 كانون الثاني/ نوفمبر.
وأضاف المراسل أن “قسد” قصفت بشكل مباشر أحد الأسواق في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين وإصابة خمسة في حصيلة أولية.

اقرأ: شهيد وجرحى في قصف على مدينة أعزاز شمالي حلب

شهود عيان أكدوا أن القصف تركز على السوق التركي وسط مدينة أعزاز، وهو سوق شعبي يحتوي على محال تجارية حيث وقعت أضرار مادية في الممتلكات، وأشار إلى أن الدفاع المدني توجه إلى مكان القصف وعمل على إسعاف المصابين.
وتشهد جبهات ريف حلب الشمالي، قصفاً مكثفاً من الجيش التركي وقوات “قسد” بشكل متبادل، وسط أنباء عن نية تركيا تنفيذ عمل عسكري شمال سوريا.
يشار إلى أن “قسد”، قصفت مساء اليوم ايضاً قاعدتي كلجبرين وأعزاز بريف حلب الشمالي، دون ورود خسائر بشرية في صفوف الأتراك.

تابعنا في فيسبوك


وجاء ذلك بالتزامن مع غارات جوية تركية نفذت ثلاث ضربات على أطراف مدينة عين العرب (كوباني) الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشرقي.
وكانت “قسد” – بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” – قد توعّدت بالرد على سلسلة غارات شنتها طائرات حربية تركية طالت أهدافاً مشتركة لـ”قسد” والنظام السوري، في شمال شرقي سوريا.

تابعنا في تويتر


ومساء السبت الفائت، نفّذت طائرات حربية تركية حملة قصفٍ مكثف على عدة مواقع لـ”قسد” و”حزب العمال الكردستاني” (PKK) في سوريا والعراق، مخلفة قتلى وجرحى، ضمن عمليةٍ أطلقت عليها “المخلب – السيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إدلب.. “حكومة الإنقاذ” تقرر إحداث كلية للشرطة

فريق التحرير| أصدرت مايسمى رئاسة مجلس الوزراء في حكومة “الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام، و …