أخبار

إيران: مظاهرات في كردستان وكرمانشاه وبوشهر.. وإطلاق النار على المواطنين بسلاح “دوشكا”

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران- رقم 148

اليوم الـ 67 للانتفاضة، حراك المواطنين من كردستان وكرمانشاه إلى مرودشت وبوشهر وبندر عباس

عشرات الشهداء والجرحى في جوانرود، إطلاق الحرس النار على المواطنين بـ دوشكا، جريمة أخرى ضد الإنسانية

السيدة رجوي: دماء الشهداء ستزيد من عزم الشباب لإسقاط النظام الجلادين أكثرمن ذي قبل، الثورة الديمقراطية الإيرانية ستنتصر

هذا الصباح، في اليوم الـ 67 من الانتفاضة الوطنية، ارتكب خامنئي جريمة أخرى ضد الإنسانية. وأقام أهالي جوانرود مراسم جنازة شهداء الانتفاضة ”عرفان كاكايي“ و”بهاء الدين ويسي“ اللذين استشهدا الليلة الماضية بنيران مباشرة من القوات القمعية، بشعار “الموت لخامنئي”، وتظاهروا بعد المراسم، حيث أطلقت قوات الحراس النار على الأهالي باستخدام الرشاش الثقيل دوشكا، مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

اقرأ: تجمعات ومظاهرات في مدن إيران دعماً لأهالي مهاباد

فيما قابلهم المواطنون بالعصي والحجارة، واستمرت عملية كرّ وفرّ مع قوات العدو في شوارع وأزقة جوانرود. تواجه مستشفيات المدينة الآن نقصًا في الدم وتجمع المواطنون أمام مستشفى المدينة.

ودفن صباح اليوم في بيرانشهر بحضور عدد كبير من المواطنين جثمان شهيد الانتفاضة ”كاروان قادر شكري“ البالغ من العمر 16 عاما والذي استشهد الليلة الماضية في بيرانشهر. المتظاهرون هتفوا “لا تبكي يا أمي، نحن ننتقم من النظام”. ثم خرج أهالي بيرانشهر إلى شوارع المدينة، فيما فتحت القوات القمعية النار على الأهالي، مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين في عملية كرّ وفرّ.

كما هاجمت القوات القمعية في مهاباد الليلة الماضية منازل المواطنين واعتقلت العديد من المواطنين. وفي كثير من الأماكن حطمت أبواب المنازل والنوافذ وزجاج السيارات. ونقلت صحيفة ”اعتماد“ الحكومية عن ”جلال محمود زاده“، عضو مجلس شورى الملالي عن مهاباد، قوله: “حتى الآن، قتل 11 شخصًا في مهاباد … منذ يوم السبت، تمركزت قوات الأمن في مناطق مختلفة من المدينة، وبعضهم أطلقوا النار  في نوافذ المنازل والمتاجر والمباني… “

كما أقيمت مراسم جنازة ”آرمان عبادي“ الذي استشهد أثر إطلاق وحوش خامنئي المجرمين النار عليه في 17 نوفمبر، في مرودشت بحضور حشود كبيرة من المواطنين. وهتف المواطنون في هذه المراسم “قسمًا بدم ”آرمان“ سنبقى صامدين حتى النهاية”. وتظاهر أهالي بوشهر أمام مكتب المحافظ  بشعارات “الموت للديكتاتور” و “يا أهل بوشهر الغيارى قوموا وادعموا” وهاجمت قوات العدو الأهالي بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم.

وفي كرمانشاه أقيمت مراسم اليوم الأربعين لشهيد الانتفاضة ”سينا ​​نادري“ و”أرمين صيادي“ بحضور جمع غفير من المواطنين وترديد شعارات “الموت لخامنئي” و “الشهيد لا يموت” وتظاهر المواطنون في المدينة بعد المراسم.

تابعنا في فيسبوك

واليوم، نظم الطلاب من مختلف الجامعات تظاهرات واعتصامات بما في ذلك طلاب الأداب من جامعة العلامة في طهران، الكيمياء والعلوم الأساسية للعلوم والصناعة في طهران، العلوم الطبية في سنندج، العلوم الطبية في همدان، العلوم الطبية في البرز، التقني في خوانسار،  الجامعة الحرة في شاهين شهر، التقنية المهنية ”سمية“ في نجف آباد، وجامعة بناب بشعارات ” الأكراد والبلوش والآذريون يطالبون بالحرية والمساواة” و “الموت للديكتاتور” و “كردستان مقبرة الفاشيين” و “الموت للديكتاتور” و “أيها المواطن ارفع صوتك للمطالبة بحقك”. كما في طهران، دخل شبّيحة خامنئي سكن ”فاطميون“ بجامعة طهران بهدف قمع الطلاب.

ومساء الأحد أضرم الشباب في بيرانشهر النار في منزل  العنصر المجرم  الذي قتل الشباب، وفي طهران هاجم الشباب قاعدة للباسيج القمعية في المرحلة الرابعة من منطقة أنديشه بالكوكتيلات.

و وجهت السيدة مريم رجوي تحياتها لمدينة جوانرود النازفة وغيرها من المدن المنتفضة من مهاباد و بيرانشهر إلى كرمانشاه  وبوشهر ومرودشت قائلة إن دماء الشهداء  تزيد من عزم عموم الشعب خاصة شباب الانتفاضة على استمرار الانتفاضة لإسقاط نظام الجلادين وأثبت هؤلاء أنه “لم يعد يجدي للنظام استخدام المدرعات والمروحيات والرشاشات”! الثورة الديمقراطية الإيرانية ستنتصر.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

21 نوفمبر / تشرين الثاني 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى