أخبار

تجمعات ومظاهرات في مدن إيران دعماً لأهالي مهاباد


خاص رسالة بوست| 

يواصل مواطنو مهاباد مقاومة القوات القمعية بحضور حشود كبيرة من المواطنين في الشوارع، حيث سُمع دوي إطلاق النار مساء الأحد من مناطق مختلفة من مهاباد، وتظاهر المواطنون في مدن أخرى دعمًا لأهالي مهاباد، وأشعلوا النيران في الشوارع وأقاموا متاريس في الشوارع في بعض المدن.

وخلال الليلتين الماضيتين كان لقوات الحرس تواجد واسع في  مدينتي بوكان ومهاباد، وسُمع دوي إطلاق النار في مناطق متفرقة من هاتين المدينتين.

اقرأ: في يوم الطفل العالمي: دعوات لوقف قتل الأطفال وإطلاق سراح المعتقلين في إيران

كما في بيرانشهر تجمهر الأهالي أمام مستشفى المدينة لمنع اختطاف جثة شهيد الانتفاضة ”كاروان قادر شكري“ البالغ من العمر 16 عاما ورددوا هتافات “الموت لخامنئي” و”الموت لسيد علي خامنئي”.  
وفي مدن باوه ومريوان وجوانرود، تظاهر مواطنون مظاهرات ليلية وكان صوت إطلاق النار يُسمع من أجزاء مختلفة من هذه المدن.

تابعنا على فيسبوك

وفي طهران، نظم الشباب مظاهرات ليلية في مناطق مختلفة منها عبدل آباد، هفت حوض، جيتكر، إكباتان، ولي عصر، طهران بارس، شريعتي واتوستراد فردوسي رافعين هتافات الموت للديكتاتور والموت لخامنئي دعما لأهالي مدينة مهاباد. وفي التظاهرات الليلية في طهران، هتف المواطنون “مهاباد، كردستان قدوة إيران كلها”، “من مهاباد إلى طهران أضحي بحياتي من أجل إيران”.

تابعنا على تويتر

كما في طهران، في اليوم الثالث من مراسم تكريم استشهاد ”حميد رضا روحي“، تحشد المواطنون وتظاهروا في مقبرة ”بهشت زهراء“ ورددوا شعارات “قسمًا بدماء الرفاق سنبقى صامدين حتى النهاية” و “أهالي كردستان، زاهدان أصحاب النخوة في إيران”.  وهجمت القوات القمعية على المشاركين في المراسيم وضربتهم واعتقلت بعضهم.

كما  نظم المواطنون مظاهرات ليلية  ودخلوا في عملية كرّ وفرّ مع القوات القمعية مدن كرمانشاه، أصفهان، شيراز، أورمية، رشت، جوانرود، سنندج، بوكان، كامياران، سردشت، مريوان، باوه، مهاباد، مشهد، بوشهر، دزفول، تكاب، قم، محمد آباد كرج، فرديس كرج. وأما في كرمانشاه، فقد أطلق وحوش خامنئي المجرمين النار على المتظاهرين. كما في كامياران، هتف المواطنون خلال مظاهرات ليلية  شعار”مهاباد ليست وحدها.. كامياران تدعمها”.

 واعترف ”مراد الياس بور“، قائممقام مدينة سميرم، قائلا: “خلال ثلاثة أيام من الاضطرابات في سميرم، طلبت قوة الشرطة وقوات الحرس قوات تعزيزية من المركز. وسحب المشاغبون سيارة خطيب صلاة الجمعة من مكتبه وأضرموا فيها النار … كماهاجم بعض الأشخاص المباني الإدارية لـ سميرم، بما في ذلك البلدية والحوزة العلمية ودائرة الأوقاف وعدة بنوك وألحقوا أضرارًا كبيرة بهذه الأماكن وخاصة البلدية (موقع عصر إيران 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2022).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى