غير مصنف

ريف حلب الشمالي: الاستخبارات التركية تعلن القبض على 11 عنصراً من خلايا “داعش”

فريق التحرير|

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، أن جهاز الاستخبارات التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري ألقى القبض على 11 عنصراً من خلايا تنظيم “داعش” في منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشمالي.
من جهتها نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر أمنية قولها، إن الاستخبارات التركية والجيش الوطني حددت 3 منازل يستخدمها تنظيم “داعش” كبيوت للضيوف في منطقة “درع الفرات”.

اقرأ: القبض على خلية تابعة لتنظيم “داعش” في مدينة اعزاز
وعقب ذلك، نفذت القوات الأمنية التابعة للجيش الوطني بدعم من جهاز الاستخبارات التركي عملية استهدفت المنازل المذكورة، وأسفرت عن القبض على 11 عنصراً من خلايا التنظيم في المنطقة.
وأضافت “الأناضول” أنه تم ضبط 4350 كبسولة تفجير كهربائية مُعدة بشكل احترافي ذات القدرة التقنية العالية والتأثير الشديد، و986 جهازاً مُدمجاً قابلاً للبرمجة و665 لوحة دوائر كهربائية، ومقياس الجهد الكهربائي.

وبحسب “الأناضول” فقد اعترف العناصر بأنهم قدموا دعماً لوجستياً وعسكرياً للهجمات التي نفذتها خلايا تابعة لـ تنظيم “تنظيم” على سجن “غويران” أو ما يُعرف بسجن الصناعة في الحسكة مطلع العام الجاري.

تابعنا في فيسبوك

يذكر أن عمليات القبض على خلايا “داعش” تتكرر بين فترة وأخرى، إذ كان آخرها القبض على خلية تابعة للتنظيم الشهر الماضي، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى