أخبار

أردوغان: قد نعيد تقييم علاقتنا مع نظام الأسد بعد الانتخابات الرئاسية

فريق التحرير|

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده قد تعيد تقييم علاقاتها مع نظام الأسد بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في حزيران المقبل.
وفي ختام مشاركته بقمة مجموعة العشرين قال أردوغان “يمكننا إعادة النظر مجدداً في علاقاتنا مع الدول التي لدينا معها مشكلات، ويمكننا القيام بذلك بعد انتخابات حزيران 2023 الرئاسية”.
ورداً على سؤال حول لقاء محتمل مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قال الرئيس التركي “ليس هناك خلاف واستياء أبدي في السياسة، ويمكننا تقييم الوضع عندما يحين الوقت وتجديده وفقاً لذلك”.

اقرأ: “لن يستطيعوا الهروب من النهاية المؤلمة”.. أردوغان يتوعد بملاحقة منفذي تفجير” تقسيم”
من جانب آخر، أكد أردوغان أن أنقرة ترغب بتنظيم مزيد من اللقاءات بين الجانبين الأميركي والروسي، مضيفاً أن “المعلومات التي حصل عليها بشأن لقاء الاستخبارات الأميركية الروسية في أنقرة تشير إلى أن البلدين لن يقدما على أية محاولة لاستخدام السلاح النووي”.
وأشار الرئيس التركي إلى أنه سيواصل الاتصالات مع نظيره الأميركي، جو بايدن، بشأن تزويد بلاده بمقاتلات “F16″، لافتاً إلى أن الرئيس بايدن “قدم الشكر” على الدور الذي قامت به تركيا في سبيل التوصل لاتفاق الحبوب بين روسيا وأوكرانيا.

وعن تفجير شارع الاستقلال في إسطنبول، أكد الرئيس التركي على أن “الزعم بأن التفجير مرتبط بالانتخابات المقبلة هو جزء من سيناريو الخوف الذي يعمل التنظيم الإرهابي على نشره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى