أخبار

“لن يستطيعوا الهروب من النهاية المؤلمة”.. أردوغان يتوعد بملاحقة منفذي تفجير” تقسيم”

فريق التحرير|

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في القضاء على خطر الإرهاب من جذوره. وذلك في إطار تعليقه على هجوم “إسطنبول”.
وأضاف “أردوغان” في مؤتمر صحفي، حيث يشارك بمؤتمر دولي في “إندونيسيا”، اليوم الأربعاء: “أولئك الذين يدعمون التنظيمات اﻹرهابية ypg/pkk في الشمال السوري، بحجة محاربة تنظيم الدولة، هم شركاء في كل قطرة دم تراق”.
وأكد الرئيس التركي، في تصريحاته اليوم، إن “التحقيقات جارية بخصوص التفجير الإرهابي في إسطنبول، ولن نتوقف عن مكافحة التنظيمات الإرهابية”. وأضاف: “نتوقع دعماً من الدول الحليفة لنضال تركيا ضد المنظمات الإرهابية”.

اقرأ: الإرهاب يضرب “تقسيم” في إستانبول التركية

وتوعّد الرئيس التركي من أسماهم “الإرهابيين” بأنهم “لن يستطيعوا الهروب من النهاية المؤلمة التي تنتظرهم، مهما فعلوا، وأيا كانت الجهات التي يختبئون وراءها”.
وكان وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو” أعلن أن منفذة هجوم “إسطنبول” اعترفت بانتمائها لـypg/pkk وتلقيها تدريبات من جانب “حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” في سوريا، حيث تسللت إلى تركيا من عفرين شمال حلب.
وكانت السلطات التركية قد أعلنت القبض على منفذة العملية، “أحلام البشير”، في منزلها بـ”طكوتشوك شيكمجة كناري”، بعد التفجير بساعات.

اقرأ: تفجير تقسيم .. الفارق بين الدولة وشبه الدولة “العصابة”

وخلّف الانفجار الذي ضرب شارع “الاستقلال” وسط “إسطنبول”، يوم الأحد الماضي، 6 قتلى بينهم أطفال ونساء، و82 جريحاً، وفقاً لبيان من قوى الأمن التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى