أخبار

مظاهرات طلابية تجبر “حكومة الإنقاذ” على عدم قبول خريجي النظام بإدلب

فريق التحرير |

تراجعت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، أمس الإثنين، عن قرراها المتعلق بقبول خريجي الجامعات السورية في مناطق سيطرة النظام، إثر مظاهرات طلابية حاشدة.
ونشرت حكومة الإنقاذ قراراً على معرفاتها الرسمية، يقضي بإيقاف جميع الإجراءات المتعلقة بشهادات خريجي الجامعات التابعة للنظام الصادرة بعد تاريخ 31 كانون الأول 2016، ومنها معادلة الشهادات أو منح تراخيص مزاولة مهنة.

اقرأ: مقتل وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ
وخرج طلاب جامعة إدلب، اليوم الاثنين، بوقفة احتجاجية ضد قرار حكومة الإنقاذ التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، والذي يقضي بالاعتراف بشهادات خريجي جامعات نظام الأسد، وقبولهم في جامعة إدلب.
وشارك في الوقفة عشرات الطلاب والطالبات من كليات مختلفة أمام مقر جامعة إدلب، وذلك تلبية لدعوة وجهها مساء أمس الأحد طلاب من الجامعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتهدف الوقفة إلى الضغط على رئاسة الجامعة لعدم قبول خريجي جامعات الأسد للعام الدراسي (2015- 2016)، وإلغاء قرار السماح لهم بإكمال دراستهم بجامعة إدلب.

اقرأ: حكومة الإنقاذ” تصدر بطاقات شخصية لسكان إدلب
وخلال الأيام القليلة الماضية، كثر الحديث عن قبول جامعة إدلب لطلاب جامعات ومعاهد نظام الأسد، وذلك بعد تعديل شهاداتهم لدى حكومة الإنقاذ، بغض النظر عن تاريخ تخرجهم، وتحميلهم بعض المواد من منهاج جامعة إدلب.
وأثار هذا القرار رفض واستنكار كبير من قبل طلاب جامعة إدلب وجامعة حلب في المناطق المحررة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، وكذلك الجامعات الخاصة، حيث أعرب طلاب كليات الهندسة والطب وطب الأسنان والشريعة والآداب والطب البيطري عن استيائهم.


يذكر أن “اتحاد الطلبة في جامعة إدلب” أصدر بياناً وجّه من خلاله دعوة إلى طلاب جميع الكليات بتعليق دوامهم “تثمينا لتضحيات شهداء الثورة وحتى تتضح الصورة الحقيقة لهذه القرارات مع المعنيين عنها”، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى