أخبار

مظاهرة في عفرين تطالب هيئة”تحرير الشام” بالخروج من المدينة

فريق التحرير |

تظاهر مئات المدنيين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم بعد صلاة الجمعة للمطالبة بخروج “هيئة تحرير الشام” من المنطقة، وتوحيد فصائل “الجيش الوطني السوري”، ومحاسبة الفصائل التي تحالفت مع الهيئة خلال الاقتتال مؤخراً.

اقرأ: فورين بوليسي: استيلاء “تحرير الشام” على عفرين تخريب الترتيب المستقر

مصادر محلية أفادت أن مدنيين اتجهوا بسياراتهم وآلياتهم من مدينة أعزاز شمالي حلب وانطلقوا إلى عفرين، حيث كان بانتظارهم مظاهرة حاشدة هناك، وحمل المتظاهرون أعلام الثورة، ولافتات تطالب بخروج “تحرير الشام” من المنطقة، دون وُرود معلومات عن حدوث اشتباكات أو اعتقال أحد المتظاهرين.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن المظاهرة المسائية في عفرين أمس، جاءت على خلفية انتشار عناصر “هيئة تحرير الشام”، بالقرب من دوار القبان، وإغلاق الطرق المؤدية إلى أحد معسكرات فصيل حركة أحرار الشام في قرية ترندة بريف عفرين، عقب تعليق عدة كتائب وألوية في أحرار الشام عملها في الحركة بقيادة المدعو عامر الشيخ الموالي لهيئة تحرير الشام، والتزام هذه الألوية بالعمل تحت القيادة الجديدة بقيادة المدعوّ يوسف الحموي.

اقرأ: تحرير الشام” تداهم منازل لعناصر “الفيلق الثالث” في عفرين بريف حلب

يُذكر أن “تحرير الشام”، سيطرت منتصف الشهر الفائت، على مدينة عفرين بأكملها، بعد انسحاب فصائل “الفيلق الثالث” التابع للجيش الوطني من المدينة، إلا أنها خرجت بعد ذلك بضغط تركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى