أخبار

“الموت للخامنئي”.. شعار المظاهرات الليلية في عدة مدن إيرانية

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران- رقم ١٢٢

ليلة الانتفاضة الـ 56، مظاهرات ليلية في طهران ومدن مختلفة بشعار الموت لخامنئي

مساء الخميس، 10 نوفمبر، وفي الليلة الـ 56 للانتفاضة، شهدت مناطق مختلفة من طهران مظاهرات ليلية، بما في ذلك جنت آباد الشمالية، ميني سيتي، وشهر آرا، وإكباتان، وباغ فيض، وسهروردي، ودربند، ومنطقة شميرانات 1، وطهران بارس، وغيرها من المناطق. وهتف المواطنون: “الموت للديكتاتور”، “الفقر، والفساد، والغلاء نواصل الانتفاضة حتى إسقاط النظام”، “قسما بدماء الرفاق، سنبقى صامدين حتى النهاية” و”الموت لخامنئي”.

ونصب الشباب لافتة كبيرة على طريق رسالت السريع كتب عليها “سيد علي .. دكتاتور .. عار عليك .. دماء شبابنا تتساقط من مخالبك”.

اقرأ: إيران: إضراب ومظاهرات في اليوم الأربعين “لشهداء زهدان”

كما شهدت مدن مختلفة، مظاهرات ليلية، بما في ذلك الأهواز، وكرمان، وقم، ورشت، وموجش، وكامياران، ومريوان، ومهاباد، وبوكان، وبندر عباس، وغيرها من المدن، قام بها المواطنون الذين أشعلوا النيران واشتبكوا مع عناصر العدو في بعض المدن.

في الأهواز، نظم المتظاهرون في منطقة شلنك أباد مظاهرة ليلية واشتبكوا مع العناصر القمعية. أضرم الشبان الشجعان النار في كوت عبد الله في قاعدة للباسيج، في همايونشهر بأصفهان، أشعلوا النار في مكتب ممثل خامنئي، في جناران، أضرموا النار في مكتب ممثل خامنئي وعضو مجلس شورى النظام، في كلوكاه بمحافظة مازندران أضرموا النار في مبنى القائممقامية، وفي فولادشهر أصفهان أشعلوا النار في حوزة للجهل والجريمة للملالي.

اقرأ: إيران: إعدام سجينين سياسيين من البلوش.. ودعوات دولية لإنقاذ حياة السجناء

وشهدت مهاباد مظاهرات ليلية وسيطر شباب الانتفاضة على الشوارع و أشعلوا النيران مرددين شعارات “الموت للديكتاتور” و “من كردستان إلى سيستان، يجب تحرير إيران”. وفي بوشهر، تظاهر الشباب ليلاً وقاموا بإغلاق الطريق بإحراق الإطارات.

ونظمت مظاهرة ليلية في مدينة قم بشعار “ليرحل الملالي لا تنجيهم الدبابة والمدفع”. تظاهر أهل مريوان في الليل وأقاموا حواجز بالنار. وشهدت كرمان مظاهرات شعبية ليلية في ساحة كوثر وألف ليلة وليلة واشتباكات مع عناصر العدو.

كما أشعل الشبان النار في صناديق القمامة وسط الشارع خلال المظاهرات الليلية في بندر عباس. ونظمت مظاهرة ليلية في رشت وأصيبت فتاة برصاصة مباشرة من عملاء إجراميين. في موجش التابعة لكامياران، احتج الناس بشعارات الموت للديكتاتور وأغلقوا الشوارع بإشعال النيران. قام عناصر القمع بمهاجمة المواطنين واشتبك الشباب مع قوات العدو.

وبمناسبة اليوم الأربعين لاستشهاد مختار أحمدي، تظاهر أهل مريوان عند قبر هذا الشهيد بشعارات “الموت لخامنئي”. وأقيمت مراسم اليوم السابع للرياضي الشاب زيد كريمي الذي استشهد على يد القوات القمعية في قرية ماجكه التابعة لمدينة سنندج، ورُفعت شعارات “خامنئي قاتل وولايته باطلة” و “كل من يُقتل فيحل محله ألف شخص”. ودخل البازاريون وأصحاب المتاجر في مهاباد في إضراب تضامنًا مع الانتفاضة.

تابعنا في تلغرام

وفي مدينة مشهد شمال شرق إيران احتج طلاب جامعة فردوسي صباح الخميس على حضور بهادري جهرمي وهو المتحدث الرسمي باسم حكومة إبراهيم رئيسي والذي ذهب إلى هذه الجامعة، ورفعوا شعارات “يا عديم الشرف” و “لا نريد ضيفا قاتلا”، “أنت. الحقير، وأنا المرأة الحرة ” وغيرها من الشعارات.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

11 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى