أخبار

مظاهرات ليلية واشتباكات مع قوات الحرس في عدة مدن إيرانية

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران- رقم 114

في الليلة الـ 52 للانتفاضة الوطنية ..تظاهرات ليلية واشتباكات مع قوات العدو في مناطق طهران ومدن إيران الأخرى

و شعار” زاهدان، كردستان قرة عين إيران”

مساء الأحد 6 نوفمبر، وفي الليلة الـ 52 للانتفاضة الوطنية، شهدت طهران ومدن مختلفة منها مشهد، مهر شهر كرج، قم، أصفهان، كرمانشاه، مريوان، سنندج، بابا حيدر في جهار محال وبختياري، بهبهان، سرباز في سيستان وبلوشستان، بوشهر وغيرها من المدن مظاهرات ليلية وإغلاق الطرق والاشتباك مع عناصرالعدو القمعية.

وفي طهران، نظم المواطنون تطاهرات في المناطق نازي آباد، منيرية، تهران بارس، ستارخان، صادقية، شارع فردوسي، المنطقة الـ 15، نارمك، ساحة هفت حوض، بلدة آتي ساز، سعادت أباد و غيرها من المناطق بشعار ”الموت لحكومة قاتلة الأطفال”، ” الموت للديكتاتور ، ”هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي” ،”يجب أن يرحل الملالي لا تفيدهم الدبابة والمدفع”، “زاهدان ،كردستان قرة عين إيران”، “هذه هي الرسالة الأخيرة، هدفنا هو النظام بأكمله” و “أيها الإيراني يا صاحب النخوة هلا تدعم”.

اقرأ

كما في ستار خان، هاجم شباب سيارة للشرطة. في طهران بارس، وصادقية، وستارخان، ونارمك، ونازي آباد، اشتبك الشباب مع عناصر العدو، وفي نازي آباد إجبروهم على الهروب. في ستار خان، دعم سائقو السيارات المتظاهرين بإطلاق أبواق سياراتهم بشكل مستمر. وفي طهران بارس، أطلقت عناصر النظام النار على المتظاهرين وأصيب عدد منهم بجروح.

اقرأ: لماذا تصدى للمشروع الايراني المجوسي بشراسة ؟؟

وأما في مريوان فقد استمرت المظاهرات والاشتباكات التي بدأت في الصباح حتى وقت متأخر من الليل، وتظاهر الشباب بإشعال النيران في الشوارع وترديد الشعارات المناهضة لخامنئي. وفي بعض المناطق، أطلقت قوات العدو النار على المواطنين و نوافذ المنازل.

وفي مهر شهر في كرج نظم المواطنون مظاهرة ليلية بشعار “خامنئي قاتل حكومته باطلة”. في جهارباغ بمدينة أصفهان، تظاهرالمواطنون بشعار “الموت لخامنئي” وهاجمتهم عناصر العدو بالبنادق ذات الرصاصات الكروية. وفي كرمانشاه، نظم أبناء الشعب مظاهرة ليلية في ساحة فردوسي مرددين “الموت للديكتاتور” و “هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي”.

تابعنا في فيسبوك

في قم، نظم أبناء الوطن مظاهرة ليلية في شارع ”نيروكاه“. أطلقت عناصر العدو النار على المواطنين في مظاهراتهم الليلية في مدينة سرباز بمحافظة سيستان وبلوشستان. وأغلق الشباب شارع ”ساحلي“ بمدينة بوشهر وتظاهروا بشعار”حرية .. حرية .. حرية”. وأما في مشهد، فقد أضرم الشباب الشجعان النار في لافتات حكومية.

فيما تتواصل الاعتقالات على نطاق واسع تطال المتظاهرين والأطباء والطاقم الطبي الذين يساعدون الجرحى، وكذلك المحامين والصحفيين الذين يغطون أخبار الاحتجاجات والنشطاء الذين ينقلون أخبار الانتفاضة إلى أنظار الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يتم كل يوم اختطاف عدد كبير من الشباب من قبل القوات القمعية في مدن مختلفة، لا سيما في محافظتي كردستان وسيستان وبلوشستان.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

7 نوفمبر / تشرين الثاني 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى