أخبار

استشهاد الإعلامي “عاطف الساعدي” أثناء تغطية الاشتباكات بدرعا البلد

فريق التحرير |

أفادت مصادر إعلامية محلية في محافظة درعا باستشهاد الإعلامي “عاطف الساعدي” في درعا البلد متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جراء الاشتباكات التي تجري في ضمن أحياء درعا البلد.

وأضافت المصادر بأنّ “الساعدي” ينحدر من بلدة المزيريب في ريف محافظة درعا الغربي، وقد نجا في الأول من شهر تشرين الثاني الجاري من محاولة اغتيال حيث تعرّض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين أثناء خروجه من منزله في بلدة المزيريب.

وقد عمل “الساعدي” كإعلامي قبل اتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في منتصف العام 2018. وسبق أن تعرّض للاصابة أثناء تغطيته الإعلامية قبل العام 2018.
وفي أواسط شهر آذار من هذا العام قام مسلحون مجهلون، بإغتيال شقيقه “باسم شبلي محمد الساعدي” في بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي.

وجاءت محاولة اغتيال “الساعدي” في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها مدينة درعا، حيث بدأ مقاتلو المنطقة بالهجوم على عناصر منتمين لتنظيم الدولة والمسؤولين عن العديد من عمليات الاغتيال لمعارضين.
وقبل أيام علق “الساعدي” على العملية الانتحارية التي استهدفت منزل “غسان أبازيد” في مدينة درعا البلد عبر منشور في موقع فيسبوك أيضا بالقول: “دا.عشي خنزير يفجر نفسه بمدنيين في درعا البلد لعنهم الله ولعن مشغليهم وكل من تعاون معهم”.
وسبق أن عمل “الساعدي” مراسلا لقناة الجسر الفضائية، وسبق أن أصيب عام 2017 في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي خلال تغطية المعارك بين فصائل الجيش الحر وعناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة، كما أصيب في شهر يوليو/تموز من عام 2021 خلال تغطية الهجوم العسكري الذي شنه نظام الأسد على مدينة درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى