أخبار

في ليلة الانتفاضة الـ48، مظاهرات ليلية في طهران ومدن مختلفة وإضرام النار في مراكز ورموز النظام

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران – رقم ١٠٢

في مساء الأربعاء 2 نوفمبر، وفي الليلة الـ 48 للانتفاضة، شهدت طهران وتبريز وأصفهان ومشهد وهمدان ورامسر وسنندج وبوكان ومريوان وسقز وخاش والعديد من المدن الأخرى مظاهرات ليلية ردد خلالها المتظاهرون شعارات الموت لخامنئي والموت للديكتاتور. قاوم الشباب الهجمات الوحشية للقوى القمعية من خلال إشعال النيران وإغلاق الطرقات.

نظم أهالي طهران مظاهرات ليلية في مناطق مختلفة، بما في ذلك أميراباد، وجيتكر، وطهرانبارس، وجنت آباد جنوبي، وسلسبيل، رافعين شعار الموت للديكتاتور. وفي جيتكر اشتبك الشباب مع قوات العدو التي أطلقت النار على منازل المواطنين. وأشعل الشبان النار في لافتة كبيرة تحمل صورة لخامنئي في شارع دولت. كما هتفوا “الموت للديكتاتور” و”سنقاتل سنموت وسنستعيد إيران” في مترو أنفاق ولي عصر. وأطلق عناصر القمع النار على المواطنين في طهران بارس.

واصل أهالي سنندج الشجعان، الذين بدأوا تظاهراتهم في أنحاء متفرقة من المدينة منذ صباح الأربعاء، التظاهرة والاشتباك مع عناصر العدو حتى ساعة متأخرة من الليل، وأغلقوا الشوارع بإشعال النيران وسيطروا على بعض الشوارع في مناطق مختلفة من المدينة، منها ساحة الإمام الرضا وشارع كامكار، واتوستراد الدكتور حسيني، وبلدة مولوي، ومسكن مهر، وتفتان وكاركر.

ودمرت القوات القمعية في مناطق متفرقة من سنندج، خاصة في حي حاج آباد، ممتلكات المواطنين، وحطمت زجاج السيارات وأطلقت النار على منازل المواطنين. واشتبك الشبان مع عناصر العدو في مناطق متفرقة منها مولوي وتفتان وكامكار وكاركر. وفي مريوان هتف المتظاهرون “كلنا جينا (مهسا) نتحداكم في القتال”.

وشهدت مدن أخرى، بما في ذلك سقز، وبوكان، ومريوان، وأصفهان، وتبريز، وشوش، وكرج، وشيراز، وأستارا، وغيرها من المدن مظاهرات ليلية وإشعال الحرائق وإغلاق الطرق. وقطع شباب بوكان طريق مهاباد. وفي اصفهان خرجت مظاهرة ليلية في جهارباغ بشعار “تبا لهذا الحكم لكل هذه السنوات من الجريمة”. ورفع أهالي تبريز شعار “أهالي أذربيجان لا يتحملون هذا الإذلال”.

هاجم شبان الانتفاضة في همدان لجنة إغاثة المنطقة 2 وفي مدينة رامسر ومنطقة وكيل آباد في مدينة مشهد أشعل شباب الانتفاضة النار في لافتة كبيرة لخامنئي. وفي مدينة شوش أشعلوا النار في لافتة للواء المغاوير التابع للقوات البرية للحرس وقاعدة للباسيج.

هتف حشد كبير من المواطنين صباح الأربعاء في مراسم أربعينية الشهيدة حنانة كيا في نوشهر “هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي”، و “أيها الباسيجي الحقير حان وقت عقابك” و “ليرحل الملالي لا تنجيهم الدبابة والمدافع”.

وأطلق عناصر قمعيون النار على المواطنين أمام منزل الشهيدة. واحتج الطلاب في مدينة رودبار في الشارع بشعار الموت للديكتاتور، وهاجمهم شبيحة النظام واعتقلوا بعضهم، لكنّ المتظاهرين هاجموهم وأنقذوا المعتقلين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى