أخبار

تظاهرات ليلية حاشدة في طهران وباقي المدن الإيرانية في مساء اليوم 14للانتفاضة

خاص رسالة بوست|

انتفاضة إيران – رقم ۸۳

تظاهرات ليلية حاشدة في طهران ومدن البلاد في مساء اليوم الـ41 للانتفاضة

استمرت التظاهرات والمواجهات التي انطلقت منذ صباح يوم الأربعاء في عموم البلاد حتى ساعات متأخرة من الليل في مناطق متفرقة من العاصمة طهران.

ففي طهران نزل المواطنون وشباب الانتفاضة في جنح الظلام في مناطق طهران بارس ودروازه دولت، دادمان بلدة غرب، بونک، شارع سعدی، امیر آباد، كیشا، تقاطع سرسبز، یوسف آباد، سوهانك، مترو قلهك، شریعتي، منتزه الفنانين، ساحة هروي و بني هاشم، صادقیه، شهر زیبا، یاخجي آباد، الحي الجامعي ، جنت آباد، تجریش، میر داماد وغيرها من المناطق رافعين شعارات «الموت لخامنئي»،‌ «الموت للدیکتاتور»،‌ «الموت للظالم سواء كان الشاه أو المرشد (خامنئي)»، «هذا العام عام الدم وسيسقط خامنئي»، «إلى الأمام نحو الثورة سواء ارتديت الحجاب أم لم ترتد»، «تبّا لهذا الحكم لجرائمه طيلة هذه السنوات» وأغلقوا الشوارع بإشعال النار في حاويات القمامة والإطارات المستعملة ودخلوا في مواجهات مع القوات القمعية. وأطلقت قوات العدو النار على المتظاهرين في بعض المناطق مثل صادقية.

كما وشهدت مدن أخرى منها مشهد، اصفهان، رشت، كركان،‌ تبریز، اراك، شیراز، قزوین، کرج، كوهر دشت، کرمان، لاهیجان، ورامین، سبزوار، انزلي، دزفول، همدان، خرم‌ آباد، ایلام، آمل، الاهواز، آبادان، شهر کرد، بروجرد، ارومیه، اردبیل، زرین شهر، سنندج، کرمانشاه، تبریز، اندیمشك و … تظاهرات ليلية بين المواطنين والشباب ومواجهات مع القوات القمعية.

وفي بعض المدن أطلقت القوات القمعية للنظام الغاز المسيل للدموع والرصاصات الكروية على المتظاهرين. وفي بروجن أحرق شباب الانتفاضة عجلة للشرطة وفي كركان أضرمو النار في قاعدة للباسيج القمعي وفي كامياران أشعلوا النار في حوزة للجهل والجريمة وفي سقز أحرقوا كرفانة للشرطة كما في سنندج هاجم الشباب قاعدة لعناصر الباسيج.

وكتبت وكالة أنباء ايرنا في 26 اكتوبر: “استشهد أحد عناصر استخبارات فيلق الحرس في ملاير بمحافظة همدان خلال مطاردته لعدد من قادة المشاغبين والاضطرابات في هذه المدينة برصاص مباشر من قبل هؤلاء الأشخاص”.

كما اقتحمت قوات العدو اليوم تجمعا احتجاجيا للأطباء أمام النظام الطبي في طهران وأصابت عددا بجروح واعتقلت عددا أخر من الأطباء. وعقب هذا الاعتداء الوحشي استقال رئيس مجلس إدارة النظام الطبي “في طهران الكبرى” ونائبه. وكان الأطباء يحتجون على منع القوات الأمنية لمعالجة الجرحى واستخدام سيارات الإسعاف لقمع المواطنين وأغراض أخرى.

وقالت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن العاصفة الهادرة التي اجتاحت عموم إيران اليوم والليلة أظهرت أنكم أيها الشباب والنساء في إيران تستحقون تقرير مصيركم في إيران الديمقراطية. تستطيعون ويجب القضاء على دكتاتورية ولاية الفقيه وإعادة الحرية لإيران والسلام في المنطقة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

27 اكتوبر/تشرين الأول 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى