أخبار

في ذكرى مرور 40 يومًا على مقتل ”مهسا أميني“.. مظاهرات حاشدة في إيران

خاص رسالة بوست|

كلنا مهسا، نتحداك في ساحة المعركة، هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي“.

شعار الموت لخامنئي في عموم إيران، انتفاضة طلاب الجامعة والمدارس والعمال والبازاريين

تحرك مواطنو سقز، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر، من مختلف أنحاء المدينة إلى مقبرة ”أيجي“ حيث قبر مهسا أميني بمناسبة مرور أربعين يوما على استشهاد ”مهسا أميني“، على الرغم من الإجراءات القمعية وإغلاق الطرق، وصل المواطنون إلى المقبرة بطرق سرية، بما في ذلك عبر النهر.

ونظم حشد كبير من أبناء مواطني سقز تظاهرات في مقبرة ايجي بترديد شعارات “الموت للديكتاتور” و “كلنا مهسا نتحداك في ساحة المعركة” و “هذا العام عام الدم سيسقط خامنئي” و” حرية، حرية، حرية” و” من كردستان إلى طهران روحي فداء إيران”، “يجب إطلاق سراح المعلم المسجون”.

وأضربت الأسواق في العديد من المدن، بما في ذلك كامياران، ومريوان، ومهاباد، وسنندج، وبوكان، وجوانرود، وكيلان غرب، وشريعتي، وكرمان، وأصفهان، وديكلان، وبوشهر، ولاله زار، وإيرانشهر، وطهران… كما توقف عدد من عمال مصافي النفط في طهران وأبادان عن العمل.

كما نظم طلاب  تظاهرات واعتصامًا في جامعات مختلفة بما في ذلك جامعة خواجة نصير في طهران، وجامعة طب الأسنان في طهران، وجامعة نجف آباد، وجامعة تبريز، و الجامعة الحرة  في برديس طهران وكلية أصفهان التقنية للبنات، وجامعة جمران بالأهواز، والجامعة الحرة في كرمان، وكلية فردوسي للهندسة في مشهد، والجامعة الحرة في بروجرد و جامعة صدرا في شيراز،  وجامعة رسام كرج ….

وأما في طهران، فقد تظاهرالمواطنون في نازي آباد وساحة بهشت و”نظام بزشكي“ وأمير آباد وهاشمي ولاله زار مرددين شعارات الموت للديكتاتور والموت لخامنئي. وتظاهر المواطنون في شارع هاشمي بطهران. في الوقت نفسه، جرت مظاهرات في العديد من المدن بما في ذلك أصفهان وكرمان ومشهد وكرج.

وبهذا الشأن قالت السيدة مريم رجوي : يسمع اليوم هدير الموت لخامنئي في جميع أنحاء إيران، ونهض جميع أبناء الشعب الإيراني من سقز على قبر مهسا العزيزة، إلى نازي آباد وأمير أباد ولالة زار في طهران، ومن مشهد وأصفهان وكرمان، انتفض الطلاب والبازاريون والعمال و جميع الشرائح  لإسقاط الملالي. على العالم أن يعترف بحق الشعب الإيراني في إسقاط هذا النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى